تأهلت فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان، وبروسيا دورتموند الألماني، وبورتو البرتغالي، وشالكة الألماني للدور ثمن النهائي "دور الـ16" لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء.
وجاء تأهل برشلونة الإسباني بعدما تغلب على مضيفه بي إس في آيندهوفن الهولندي 2-1، في إطار مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، والتي شهدت كذلك فوز توتنهام هوتسبير علي ضيفه إنتر ميلان الإيطالي 1-0.
في المباراة الأولى، وعلي ملعب فيليبس، سجل ليونيل ميسي في الدقيقة 61، وجيرارد بيكيه في الدقيقة 70 لبرشلونة، ولوك دي يونج في الدقيقة 83 لآيندهوفن.
وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة لـ13 نقطة، وضمن صدارة المجموعة والتأهل للدور الموالي، فيما ودع آيندهوفن المسابقات الأوروبية وبرصيده نقطة واحدة.
وفي المباراة الثانية، وعلى ملعب ويمبلي، قاد كريستيان ايركسن توتنهام الإنجليزي للفوز على إنتر ميلان الإيطالي بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 80.
ليرتفع رصيد توتنهام لـ7 نقاط في المركز الثاني في المجموعة، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة عن إنتر ميلان الثالث.
أما أتلتيكو مدريد الإسباني فقد ضمن التأهل لثمن النهائي، بعدما فاز على ضيفه موناكو 2-0، في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى، التي شهدت أيضًا ضمان بروسيا دورتموند التأهل، بعدما تعادل سلبيًا مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي، والذي ضمن الانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي.
في المباراة الأولى، وعلي ملعب واندا ميتروبوليتانو، سجل خورخي كوكي في الدقيقة 2، وأنطوان غريزمان في الدقيقة 24 لأتلتيكو.
وفي المباراة الثانية، وعلى ملعب سيغنال ايدونا بارك، فشل بروسيا دورتموند الألماني في التغلب على ضيفه كلوب بروج البلجيكي، لينتهي اللقاء 0-0.
وبهذه النتائج، تصدر أتلتيكو مدريد المجموعة بـ12 نقطة، يليه بروسيا دورتموند بـ10 نقاط، وتأهلا معًا لثمن النهائي، ثم كلوب بروج بـ5 نقاط، وضمن الانتقال للدوري الأوروبي، وظل موناكو عند نقطة واحدة وودع المسابقات الأوروبية.
وضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة، فاز بورتو البرتغالي على ضيفه شالكة الألماني 3-1، وشهدت المجموعة ذاتها، فوز لوكوموتيف موسكوالروسي على غالطة سراي التركي 2-0.
وسجل ثلاثية بورتو، إيدير غابرييل ميليتو في الدقيقة 52، وخيسوس كورونا في الدقيقة 55، وموسى ماريغا في الدقيقة 90، بينما سجل نبيل بن طالب هدف شالكة الوحيد في الدقيقة 89 من ضربة جزاء.
وبذلك، ارتفع رصيد بورتو لـ13 نقطة، يليه شالكة بـ8 نقاط، وتأهلا معًا لثمن النهائي، ثم غالظة سراي بـ4 نقاط، ولوكوموتيف موسكو بـ3 نقاط.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف