ترحب حملة المقاطعة ـ فلسطين بموقف منظمة العفو الدولية الأخلاقي والقانوني، الذي وصفت فيه بكل وضوح أن شركات عملاقة لحجز أماكن الإقامة والرحلات عبر الإنترنت مثل "اير بي إن بي" Airbnb، و"بوكينج دوت كوم" Booking.com، و"إكسبيديا" Expedia، و"تريب أدفايزر" TripAdvisor تغذي انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.
حيث أن هذه الشركات تقوم بإدراج مئات الغرف والأنشطة داخل المستوطنات الإسرائيلية القائمة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها "القدس الشرقية"، مؤكدة في بيانها أن توطين "إسرائيل" للمستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة انتهاك للقانون الدولي الإنساني، ومن ثم فهو جريمة حرب. وبالرغم من ذلك، تواصل الشركات الأربع العمل في المستوطنات، وتجني الأرباح من هذا الوضع غير القانوني.
وأوضحت المنظمة في بيان صحفي أن هذه الشركات تقدم نفسها كونها قائمة على مبدأ المشاركة والثقة المتبادلة، ومع ذلك فهي تسهم في انتهاكات لحقوق الإنسان بممارستها أنشطة تجارية في المستوطنات.
كما تدعو الحملة المؤسسات الأممية والحقوقية وأحرار العالم للضغط على هذه الشركات لسحب استثماراتها من الأراضي الفلسطينية وإيقاف كافة أنشطتها من المستوطنات. كذلك بذل المزيد من الجهود للوقف إلى جانب الحق الفلسطيني وعزل الاحتلال و فضح جرائمه أمام العالم، و الضغط عليه لوقف عدوانه و حصاره الظالم لشعبنا.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف