بدأت في العاشرة من صباح اليوم، الثلاثاء، الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود لتشكيل قائمة الحزب لخوض انتخابات الكنيست المقررة في التاسع من نيسان/ إبريل.
يشار إلى أنه من المقرر أن يشارك نحو 119 ألف عضو في حزب الليكود في الانتخابات التمهيدية التي تنظم، اليوم، في 141 موقعا في أنحاء البلاد.
ومن المتوقع أن يتم نشر النتائج النهائية صباح غد، الأربعاء.
وتشير التقديرات إلى أن 8 أعضاء كنيست، على الأقل، من الليكود سوف يغادرون مواقعهم في أعقاب هذه الانتخابات التي يتنافس فيها 150 مرشحا على أول 30 مقعدا.
ويتضح أن الليكود خصص المكان 30 لمن يعتبره "غير يهودي". وفي المقابل، فإن رئيس الحكومة والمرشح الأول في القائمة، بنيامين نتنياهو، يحتفظ لنفسه بحق تحصين موقع في القائمة بعد الموقع 21، ما يعني دفع المرشحين بعد هذا الموقع إلى مواقع متأخرة، باستثناء المواقع 25 و 31 المحصنة لنساء جديدات في قائمة المرشحين، ما يعني أن المرشح في الموقع 30 سوف ينتقل إلى الموقع 32.
وفي السياق ذاته، تبين أن أنصار نتنياهو يعملون على منع انتخاب الوزير السابق غدعون ساعار المتحالف مع الوزير حاييم كاتس.
كما تبين أن نتنياهو يحارب أنصار ساعار في القائمة، حيث يدعم، على سبيل المثال، في منطقة تل أبيب مدير مكتبه السابق، دافيد شيران، المشتبه بتلقي الرشوة في قضية الغواصات (الملف 3000)، وذلك بهدف المس بترشيح ميخال شير، التي كانت تعمل في السابق مع ساعار.
وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أن يائير نتنياهو الابن كان قد هاجم، في صفحته على "فيسبوك"، رئيس إسرائيل، رؤوفين ريفلين، كما اتهم وسائل الإعلام بالتجند لصالح ساعار.
وبحسبه، فإن ريفلين ينتظر انتهاء الانتخابات كي يرفض توكيل نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة القادمة لصالح "صديقه غدعون ساعار".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف