أثار ظهور وزير الخارجية اليمني خالد اليماني إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في افتتاح مؤتمر وارسو، جدلاً وردود فعل غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي، طالبت بتوضيح الموقف الحكومي من الواقعة.
ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" على موقع تويتر، صورةً تظهر اليماني يجلس في المعقد المجاور لنتياهو، في محاولة للإيحاء بأ الأمر يأتي في إطار التطبيع الذي تتبناه بعض الحكومات العربية مع الاحتلال الإسرائيلي.وفي الوقت الذي لم يصدر على الفور توضيح من الجانب اليمني حول ملابسات جلوس الوزير اليمني في مؤتمر وارسو إلى جانب رئيس حكومة الاحتلال، أثارت الصورة جدلاً وتعليقات ساخطة في مواقع التواصل، وصلت حد المطالبة بإقالته.

وقال محمد الحزمي، وهو نائب في البرلمان اليمني، في تغريدة على تويتر: "اطالب بإقالة وزير الخارجية، فورًا وانه لا يمثل اليمن في مؤتمر وارسو"، وأضاف "مادام والعدو الصهيوني حاضراً ولا يتشرف اي يمني بهذه الصورة الخبيثة".
وتساءل أمجد "لأول مرة تجلس الحكومة اليمنية مع اسرائيل.. مؤتمر لمواجهة إيران، لكن ما هو حاصل هو تطبيع مع إيران في اليمن وإبقاء حلفائها مسيطرين على الأرض وفقا لخارطة ماتيس بإعطاء الحوثيين "حكم ذاتي".. ماذا كسبت الحكومة بهذا الحضور إذن؟أما سامية الأغبري فعلّقت "حيو اليماني حيوه. كنا ندور وزير الخارجية اليمني خالد اليماني ونطلب يظهر فقدنا له ولاسمعنا له صوت حتى كنا نقول باندور عليه عبر برنامج نوح الطيور. وظهر؟ طبعا ظهر اليماني جالس جنب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتن ياهو. اي عار واي سقوط هذا؟ ما كنت عارف مثلا مثلا؟ ياشيخ ماهمك انك تظهر جالس جنب الصهيوني النتن؟ طيب سوي مسرحية ماكنتش عارف وانسحب والا الخوف من اسيادكم في ابو ظبي والرياض منعك من الانسحاب! كانت خيانة الانظمة العربية مستترة اليوم مكشوفة وعلى عينك ياشعب خائن ولامبرر لفعلته".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف