بناء لدعوة من فصائل العمل الوطني الفسطيني في كوبا، زار يوم الاثنين 18 شباط، اعداد واسعة من الفلسطينيين، ممثلين الفصائل طلبة ومقيمين، السفارة الفنزويلية في كوبا وذلك كتعبير تضامني فلسطيني مع الثورة البوليفارية الفنزويلية ورئيسها الشرعي نيكولاس مادورو وضد محاولات الانقلاب الرجعية للمعارضة الحليفة والمدعومة من قبل الولايات المتحدة.
استقبل الوفد الفسطيني الذي كان يحمل اعلام فلسطين وفنزويلا من قبل القائمة بالاعمال الرفيقة فيفيان الفارادو ليناريز وموظفين السفارة وعدد من المستشارين العسكريين الفنزويلية.
خلال التجمع التضامني، سلم الفسطينيين بيان تضامني للقائمة بالاعمال، حيث يحمل البيان كامل التضامن مع فنزويلا والثورة البوليفارية التي قادها الزعيم الراحل اوغو شافيز، وضد التهديدات والتدخلات الخارجية التي تقودها الولايات المتحدة، وايضا تاكيد فلسطيني على شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو المنتخب من قبل الشعب الفنزويلي.
قريء البيان الفلسطيني من قبل احد الطلبة الفلسطينيين، وتحذث الفريدو ديريشي رئيس الاتحاد العربي في كوبا والفي آراب اميركا حيث عبر بصفته فلسطيني الاصل عن الدعم الكامل من قبل الفلسطينيين الكوبيين للشعب الفنزويلي وثورته والرئيس المنتخب ديمقراطيا.
القائمة بالاعمال الفنزويلية، رحبت وشكرت التضامن الفلسطيني وعبرت عن دعم فنزويلا الدائم للشعب الفلسطيين ونضاله من اجل التحرر وبناء دولته المستقله على اراضي 67 المحتلة وعاصمتها القدس الشرقية. اعتبرت "صفقة القرن" التي تروج لها الولايات المتحدة هي مؤامرة جديده ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ولصالح الكيان الصهيوني ونقيض كامل لقيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة. ادانت الاعمال الاجرامية بحق الفلسطينيين في الضفة وغزة التي تمارسها اسرائيل وبدعم امريكي معلن. اشادت بصمود الاسرى في سجون الاحتلال واكدت على ضرورة رفع وثيرة التحرك والضغط الدولي من اجل اطلاق سراحهم وايضا طالبت بتطبيق القرارات الدولية وعودة اللاجئين لوطنهم.
...

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف