بمبادره وتنظيم من الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينين ، والمكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان بمنظمة التحرير الفلسطينية ، وبالشراكة مع إتحاد المعلمين العرب ، والإتحاد العام التونسي للشغل .

عُقد بتونس مؤتمر المعلم العربي تحت عنوان ( المعلم العربي في مواجهة التطبيع مع الكيان المحتل ) ، وذلك في الجمهورية التونسية ( تونس – الحمامات ) ، بتاريخ ٨ – ٩ – ٧ – ٢٠١٩ .

بحضور ومشاركة وفود عربية من الإتحادات والنقابات ، بالإضافة لممثلين عن الأحزاب والنقابات المهنية وممثلين عن الجاليات الفلسطينية في أوروبا ، ونشطاء وحقوقين وجمعيات مناهضة للتطبيع ، وفي سياق الموضوع ذاته تحدث السيد نضال حمدان رئيس تجمع الشتات الفلسطيني أوروبا عن مشاركته بالمؤتمر .

بدايه وجه التحيه والإجلال للشعب التونسي الشقيق وعن الدور التاريخي لهذا الشعب العظيم ، وليس بغريب عنه أن يعقد مؤتمر كهذا وبعنوان مقاومة التطبيع ومواجهة الكيان المحتل وقال : منوهاً أن هذه المرحلة تتطلب جهد مضاعف على كافة الأصعدة لوقف الهجمه الشرسة من حملات التطبيع المجاني ، خاصه الأصوات التي روجت لصفقة القرن والورشة الفاشلة التي عقدت في البحرين ، وتكرس خلال مداولات والنقاشات بالمؤتمر روح جديده قديمه وهي الحفاظ على فلسطين التاريخية وبالحق التاريخي للشعب الفلسطيني بوطنه كامل وعاصمته القدس ، وأشاد نضال حمدان بالموقف الواضح للمشاركين لرفضهم لورشة المنامة و صفقة القرن والتطبيع مع الكيان الغاصب ورفض التعامل مع المطبعين .

وعقد على هامش المؤتمر لقاءات موسعة مع الأحزاب والقوى العربية على أرضية العمل المشترك الهادف ، حيث نوه حمدان عن أهمية هذه المشاورات واللقاءات التي تغني وتساهم بتعزيز أواصر الروابط بين تلك القوى والفعاليات ووجه الشكر بعد لقاء خاص مع السيد نور الدين الطبوبي أمين عام الإتحاد العام التونسي للشغل ، ونقل السيد حمدان بعد لقاءه الأمين العام التونسي أهمية القضية الفلسطينية وما تمر به و حرص أبناء الشعب التونسي الشقيق على إظهار الحق الفلسطيني وعدالة قضيته ، حيث عقد لقاء بين الإتحاد العام التونسي للشغل وتجمع الشتات الفلسطيني أوروبا تم التناول فيه جمله من القضايا المهمه والمشتركه وعن عدد من الخطوات التي سوف ترى النور قريباً بين الإتحاد والتجمع ، بحيث سيكون لهذه الخطوات قفزه نوعية لتطوير العلاقات بينهم لمصلحة القضايا العربية المشتركة .

وأشاد نضال حمدان بالكلمات التي ألقيت بالمسيرة الحاشدة التي إنطلقت بأهم شوارع تونس العاصمة ، وهذه المسيرة كانت من ضمن الفعاليات المرافقة والمتزامنة مع المؤتمر ، حيث كان الإتحاد ممثل بأمينه العام قد ألقى كلمة حماسيه تمجد فلسطين وشعبه وعدالة قضيته .

وتحدث رئيس الوفد الفلسطيني السيد تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية شكر فيها تونس وشعبها العظيم ممثلاً بالإتحاد التونسي للشغل.


تونس ١٠/٧/٢٠١٩.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف