لندافع عن حق العودة والحياة بكرامة للاجئين الفلسطينيين في لبنان



ان الاجراءات الظالمة التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين الفلسطينيين بلبنان واخضاعهم للحصول على اجازة العمل يتنافى مع كل القيم الانسانية والدولية والمفاهيم السياسية لوضع اللاجئين الفلسطينيين حيث ستؤدي هذه الاجراءات في حال تنفيذها إلى إغلاق المؤسسات التي يمتلكها لاجئون فلسطينيون وملاحقة العمال ومنعهم من العمل على امتداد الاراضي اللبنانية.



لقد تجاهل قرار وزارة العمل اللبنانية أن وجود اللاجئين الفلسطينيين بشكل عام هو قانوني وله مكانته السياسية والقانونية حسب قرارات الامم المتحدة التي تحفظ حقهم في العودة الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها بالقوة العسكرية الصهيونية الاحلالية وهذا بحد ذاته ينفى عنهم صفة المقيمين غير الشرعيين.



وان ما يتشدق به وزير العمل اللبناني يتنافى مع التاريخ والعلاقة المشتركة بين الشعبين وينم عن خدمة اجندة بعيدة عن العروبة والهم العربي المشترك للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني المهجر قصرا وتقديم كافة اشكال الدعم له حتى العودة والتحرير.



كما ان هذه الخطوة تخدم ما يصرح به الثالوث الامريكي المتصهين(كوشنير, وغرينبلات, فريدمان) من اجل تصفية القضية الفلسطينية من خلال توطين اللاجئين الفلسطينيين او تهجيرهم خارج الحدود العربية القريبة من الوطن وتجنيسهم بجنسيات مختلفة للعمل على تطبيق خطة ترامب (صفقة القرن).



لذلك نطالب كافة الجهات المسؤولة في لبنان من رئاسة وسلطات تنفيذية واحزاب وقوى سياسية وجمعيات حقوق الانسان لمناصرة الشعب الفلسطيني في لبنان والوقوف بوجه وزير العمل وحملته الظالمة باتجاه ابناء شعبنا الفلسطيني وتطبيق التعديلات التي اقرها البرلمان اللبناني في عام 2010 بما يضمن حق العامل الفلسطيني العمل بدون اجراءات تعجيزية والعيش بكرامة حتى العودة والتحرير وافشال مخططات التوطين.












لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف