أصدر مجلس السلم والأمن الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تقريرا أكد فيه أن إسرائيل ليست بحاجة إلى غور الأردن من الناحية الأمنية والتهديدات الأمنية.
وجاء في تقرير أعضاء المجلس، وهم ضباط كبار سابقون في الأجهزة الأمنية الأخرى، أن اتفاقا مع الفلسطينيين على أساس حدود 67 مع تبادل للأراضي سيؤمن الدفاع عن إسرائيل بعد التغييرات الإستراتيجية في الشرق الأوسط، وانهيار الاتحاد السوفييتي واتفاقيات السلام مع الأردن ومصر، والقضاء على القوة العسكرية العراقية وما يحدث في سوريا.
وأضاف التقرير أنه 'في حال نشوب حرب والإمكانية لذلك ضعيفة جدا مع الجيوش العربية فإن الحاجة الأمنية لغور الأردن ضعيفة للغاية'.
وقال رئيس المجلس جادي زوهر، إن غور الأردن لا يمكن أن يكون العمق الاستراتيجي لإسرائيل وإنه في حال تم الاتفاق مع الفلسطينيين فإنه يمكن وضع قوة دولية وبقاء قوة إسرائيلية مؤقتة على الحدود مع الأردن'.
'حدود 67 هي الحدود التي يمكن من خلالها الحفاظ على الأمن، وأن تبقى إسرائيل دولة مع أغلبية يهودية' قال زوهر للإذاعة العبرية.
يذكر أن بنيامين نتنياهو كان قد صرح مؤخرا أن إسرائيل ستبقى في غور الأردن، 'لأن الحدود مع الأردن هي العمق الاستراتيجي لإسرائيل'.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف