كشف مصادر فلسطينية مطلعة عن تعهد حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة بلجم مطلقي الصواريخ من الفصائل الفلسطينية المقاومة بعد تهديد إسرائيلي قوي وجه إلى حماس عبر قنوات الاتصال المصرية.
وقالت المصادر لـ" وكالة فلسطين برس للأنباء" إن إسرائيل أرسلت رسائل تهديد قوية اللهجة إلى مصر بعد إطلاق مسلحين في قطاع غزة نحو 6 صواريخ على عسقلان الأربعاء الماضي, الأمر الذي أغضب أعلى المستويات في إسرائيل.
وأوضحت المصادر عينها أن مصر نقلت رسائل التهديد إلى حركة حماس محذرة إياها من رد إسرائيل على تلك الصواريخ وأن صبر تل أبيب بدأ ينفذ من تصرفات حركة حماس وخاصة كونها الجهة المسيطرة على قطاع غزة وأن أي صواريخ مشابهة لصواريخ عسقلان سوف تؤدي إلى انفجار التهدئة والرد بشكل قوي على تلك الصواريخ بإستهداف حركة حماس وقياداتها بشكل مباشر.
وأوضحت المصادر أن حركة حماس تعهدت إلى مصر بلجم مطلقي الصواريخ والسيطرة على الأوضاع في قطاع غزة لعدم جر إسرائيل إلى تنفيذ عملية عسكرية ضد حماس في قطاع غزة.
وفي السياق ذاته أكدت صحيفة هآرتس الإسرائيلي صحة رسائل التهديد التي أرسلت إلى حركة حماس عبر قنوات الاتصال المصرية.
وأضافت الصحيفة أن تلك الرسائل المزدوجة من إسرائيل ومصر كان لها أثر إيجابي في تهدئة الأمور حيث بدا بأن حماس غير معنية بالتصعيد حاليا بحسب الصحيفة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف