ذكرت هيئة البث العبرية الرسمية "كان" نقلا عن مسؤولين في حزب الليكود بان رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية بنيامين نتنياهو توجه الى البيت الأبيض للحصول على الضوء الأخضر لتعزيز عملية فرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن، قبل الانتخابات وحتى قبل نشر خطة السلام الاميركية.
وقال المسؤولون في الليكود : ان هذا هو السبب أيضا في عدم اعلان نتنياهو عن الامر خلال اطلاق الحملة الانتخابية لليكود، حيث ينوي الأسبوع القادم عرض الموضوع للتصويت عليه في الكنيست.
وذكرت الهيئة ان ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي فضل عدم الرد على ما ورد.
من جانبه طالب وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت عبر تغريدة له في تويتر نتنياهو التوقف عن الاقوال والعمل بالفعل على عرض قضية ضم غور الأردن في الاجتماع الحكومي المقبل.
وقال بينت : الحديث عن فرض السيادة الإسرائيلية في غور الأردن، ويهودا والسامرة (الضفة الغربية) مباركة، لكن هذه كما قلنا، مجرد أقوال. الاختبار الوحيد هو الفعلي. أطالب رئيس الحكومة بعرض الموضوع للتصويت عليه أمام الحكومة الاحد القادم وصدور امر في ذلك".
كما طالب بينيت بعرض القضية أمام الكنيست الثلاثاء القادم، لانه برأيه الامر سيمر دوم مشاكل، واختتم تغريدته بالقول :"فقط الأفعال هي التي تحدد".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف