كشفت مصادر في السلطة الفلسطينية أن الرئاسة الفلسطينية ابلغت مصر انها لن تعطي تعليماتها للاجهزة الامنية بمنع المتظاهرين من الوصول لنقاط التماس وستدعهم يعبرون عن خطة السلام الامريكية المعروفة اعلاميا "صفقة القرن".
ونقلت قناة الميادين عن مصادر في السلطة الفلسطينية قولهم: إن الرئاسة أبلغت مصر انها ستدع الفلسطينيين يعبرون على طريقتهم عن رفضهم لصفقة القرن، ولن تعطي تعليماتها للأجهزة الأمنية بمنع المتظاهرين من الوصول إلى نقاط التماس.
ونقلت القناة تصريحات لأحد أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الرئيس عباس، أكد بأننا "نحن ليس لدينا لا صواريخ ولا طيران؛ لكن لدينا إرادة وعزيمة وشعب عظيم".
وأضاف: "سنكون في حالة طوارئ في الأيام المقبلة، وسندعو الجميع للحضور إلينا، ونحن نحتاج إلى الجميع"، مشيراً إلى أن"موقفنا في الأيام المقبلة، سيكون موحداً، ويجب متابعة موقفي حماس والجهاد الإسلامي"، وفق القناة.
وأضاف المصدر لـ (الميادين) نقلاً عن الرئيس عباس: أن "ترامب يريد أن يفرض علينا أمراً لا نريده؛ وهذا غير ممكن وكلكم تدركون من هو شعبنا حين يرفض".
وأضاف المصادر نقلاً عن الرئيس عباس لأعضاء في مركزية فتح: "لم يبق من العمر قدْر ما مضى .. ولا أريد أن أكون خائناً"، مضيفاً: "حين رفضت التحدث إلى ترامب هددوني بأني سأدفع ثمناً كبيراً لتصرفي الذي وصفوه بالأحمق".
وتابع: "نحتاج إلى تصعيد للمقاومة الشعبية بكل النقاط واستنهاض كل كوادر الشبيبة، وإلى عدم مغادرة الشارع"، مشيراً إلى أن الرئيس عباس قال: "إن أمامنا أياماً صعبة، ويجب أن نتحمل نتائج الرفض مهما كانت".
وفي وقت سابق، نقلت قناة الجزيرة عن مصادر فلسطينية، الإثنين، رفض الرئيس محمود عباس تلقي إتصال هاتفي من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
وأكدت المصادر أن الرئيس عباس أبلغ أعضاء في اللجنة المركزية لحركة فتح بأنه تلقى تهديدات بدفع ثمن عدم الرد على اتصال ترمب.
هذا ومن المقرر أن يعلن الرئيس ترامب غدا الثلاثاء عن صفقة العصر، فيما أعلن الفلسطينيون سلسلة فعاليات شعبية وجماهيرية لمواجهة ذلك.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف