هدَّد وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينت، مساء الخميس بالرد على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.
وقال بينت في اعقاب اجتماع أمني في مقر وزارة الحرب "إنَّ قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي سترد بشكلٍ قويٍ على إطلاق البالونات من غزة تجاه المستوطنات".
جاءت تصريحات بينت في ظل استمرار اطلاق الشباب الفلسطيني البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، رفضاً لصفقة القرن التي أعلن دونالد ترامب عن بنودها الثلاثاء الماضي.
بدوره قال رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست عضو حزب أزرق أبيض غابي أشكنازي، إن الوضع في مستوطنات غلاف قطاع غزة لا يطاق.
وأضاف أشكنازي وفق القناة 7 العبرية، أن أكثر من 1000 قذيفة أطلقت من قطاع غزة صوب إسرائيل في العام الماضي، و15 فقط في الأسبوع المنصرم.
وتابع: "حماس تتصرف بقسوة، ومن المستحيل الاستمرار في هذا الواقع وهو بحاجة إلى التغيير، ولا يمكن أن يضل الجنوب رهينة لهذا السلوك وسيتعين عليها أن تختار بين الهدوء وإعادة الجنود مقابل تحسين للوضع الإنساني والاقتصادي، أم سنتصرف نحن بقوة، ولا يمكن أن نتخلى عن الجنوب وهذا غير مقبول بالنسبة لنا".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف