هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشعب اللبناني بجميع مكوناته على تشكيل الحكومة، آملة ان يكون ذلك مقدمة لخروج لبنان من ازمته ليعود، كما كان على الدوام داعما للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، خاصة في هذه المرحلة حيث المشروع العدواني الامريكي الاسرائيلي يستهدف الفلسطينيين واللبنانيين في آن ما يتطلب مواقف مشتركة تحمي مصالح وحقوق الشعبين الشقيقين.
واسفت الجبهة الديمقراطية لتجاهل البيان الوزاري للحكومة الملف الانساني للشعب الفلسطيني المقيم في لبنان والذي يعاني من تداعيات الازمة الاقتصادية والاجتماعية كما الاخوة اللبنانيين، بل ان هذه الازمة تنعكس على الشعب الفلسطيني بأشكال مضاعفة نظرا للمشاكل المالية التي تعيشها وكالة الغوث وتتطلب جهودا فلسطينية ولبنانية وعربية لتحسين خدماتها وحمايتها من الاستهداف الامريكي الاسرائيلي.
واعتبرت الجبهة الديمقراطية ان غياب النص على التزام الحكومة اللبنانية لواجباتها باقرار الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين لا يجب ان يعفي الحكومة من مسؤولياتها الانسانية تجاه الفلسطينيين ومخيماتها في لبنان، بل هي مطالبة، قانونيا وانسانيا واخلاقيا ووطنيا، بان تضع الملف الاقتصادي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين على اجندة المتابعة اليومية للوزارات اللبنانية المعنية.
وثمنت الجبهة التزام الحكومة بوثيقة الرؤية المشتركة التي جاءت نتيجة حوارات لبنانية وفلسطينية مشتركة داعية الى العمل بروحية ما جاء فيها سواء لجهة الالتزام بمرجعية حقوق الانسان، كاطار مرجعي في تحديد الحقوق والواجبات بين الطرفين او لجهة اخراج موضوعة التوطين من دائرة المزايدات او ربطها بكل قضية محقة تتعلق بالحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني. مؤكدة ان الحوار اللبناني الفلسطيني المطلوب مستقبلا يجب ان يتناول جميع عناوين الملف الفلسطيني وليس فقط الزاوية الامنية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف