قال أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، أنه تم إدخال 2129 سلة غذائية إلى مخيم اليرموك.

وأضاف عبد الهادي: أنه وبفضل التعاون بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة السورية ، فقد تم الجمعة إدخال 2129 سلة غذائية وزن كل سلة ثلاثين كغم لمخيم اليرموك وإخراج ما يقارب 163 حالة مرضية.

وأكد أنه سيستمر التوزيع بمقدار ألف سلة غذائية لإيصال الغذاء لكل أهلنا في مخيم اليرموك المقدر عدهم بـ 18 ألف نسمة.

وقال إنه سيتم اليوم السبت إخراج الطلاب الجامعيين لتقديم امتحاناتهم, وسيستأنف إخراج الحالات المرضية.

من جهتها، أكدت "المجموعة 194" العضو في الائتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة، أن الجهات المعنية نجحت يومي الخميس والجمعة 30-31/1/2014 في إدخال وتوزيع أكثر من 2000 سلة غذائية في مخيم اليرموك على سكانه المحاصرين، كما تم إخراج أربعين حالة مرضية من الحالات الصعبة.

وأوضحت "المجموعة 194" أنه تم يوم الخميس 30/1/2014) إدخال 1100 سلة غذائية وإخراج حوالي أربعين حالة مرضية أخرى من الحالات الصعبة.

وقالت "المجموعة 194" أنها علمت من الجهات المعنية ان التوزيع سوف يستمر يوم السبت (1/2/2014)، خاصة وأن المخيم يحتاج إلى مالا يقل عن 7 آلاف سلة غذائية للتوزيع الطارئ لإيجاد حل فوري وسريع لحالات الجوع التي اجتاحت سكانه وأودت بحياة 90 رجل وطفل وامرأة بسبب الجفاف والجوع.

ودعت "المجموعة 194" إلى إدامة الهدنة العسكرية في المخيم وفي محيطه كي تتمكن اللجان المختصة من أداء واجبها الإنساني نحو سكان المخيم في تأمين المواد الإغاثية أو إخراج المرضى والحالات الصعبة منه للاستشفاء في مستشفيات دمشق.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف