تدرس سلطات الاحتلال الإسرائيلية فرض الإغلاق على مدن وأحياء إضافية وتعميم نموذج بني براك بما في ذلك تصنيف المناطق التي تشهد تفشي واسع لفيروس كورونا المستجد كـ"مناطق محظورة" للحد من انتشار الوباء، وسط معارضة من الكتل الحريدية في الحكومة، التي تصر على إبقاء هامش من حرية الحركة في هذه المناطق التي بمعظمها حريديّة.
وكشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء الأحد، أن وزارة الصحة تطالب بالتنسيق مع مكتب رئيس الحكومة ومجلس الأمن القومي الإسرائيلي، بالمصادقة على فرض قيود إضافية على المدن إلعاد، رمات بيت شيمش، (مستوطنتي) بيتار عيليت، موديعين عيليت، طبريا، عسقلان، مغدال هعيمق، أور يهودا، بالإضافة إلى عدد من الأحياء في مدينة القدس.
ولفتت الهيئة إلى أن وزارة الصحة تطالب بالسماح للمواطنين بدخول هذه المناطق، ومغادرتها للتوجه إلى أماكن عملهم. وأوضحت أن قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي ستعمل على توفير الطعام في هذه المناطق. كما تطالب الوزارة على تمديد الحظر على مدينة بني براك.
وذكرت القناة أن الوزيرين الحريديين أرييه درعي ويعقوب ليتسمان، عارضا خلال المباحثات الحكومية التي أجريت مساء الأحد، فرض الإغلاق الشامل على مدينة إلعاد ومستوطنة "موديعين عيليت"، كما رفضا إمكانية فرض قيود إضافية على حركة المواطنين في الأحياء الحريدية في القدس.
ونقلت الهيئة عن مصدر وصفته بالمطلع أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يسعى إلى فرض إغلاق شامل على مدن إضافية تحولت إلى بؤر لتفشي فيروس كورونا. فيما تواصل الحكومة خلال ساعات الليل مناقشة هذه المسألة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف