أعلن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، عبد الحفيظ نوفل، عن انطلاق فعاليات أسبوع الآبارتيد الإسرائيلي، في كافة المقاطعات والمدن والضواحي الجنوب إفريقية، الاثنين المقبل بمشاركة أكثر من 75 جهة رسمية وشبه رسمية، ولمدة أسبوع
وقال نوفل إن فعاليات أسبوع الآبارتيد الإسرائيلي سيعلن عنها تفصيليا خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، بتنسيق مع سفارة دولة فلسطين، صباح غد الأحد، في مدينة جوهانسبرغ.
وأشار إلى أن هذا الأسبوع هو العاشر على التوالي الذي يجري تنظيمه في جنوب إفريقيا، منذ انطلاق فعاليات الأسبوع الأول عام 2005، تزامنا مع النشاطات التصاعدية التي حددت شهر آذار من كل عام، لمكافحة العنصرية ودعم الشعب الفلسطيني.
وأضاف أن فعاليات هذا العام ستتوزع بواقع 157 فعالية، على المدن الرئيسة في جنوب إفريقيا بالإضافة إلى المدن الأخرى، مشيرا إلى أن الحفل الختامي سيكتسب رمزية خاصة، لتنظيمه في منطقة "فلسطين المركزية" في ضواحي جوهانسبرغ بعد أن اكتسبت هذه التسمية بمبادرة تضامنية من الزعيم الأممي الكبير نيلسون مانديلا، وبمشاركة رسمية وحزبية رفيعة.
وطالب نوفل كافة القطاعات الشبابية والحزبية والنقابية، وفعاليات المجتمع المدني والناشطين في مجال مكافحة بضائع المستوطنات، ومناهضة جدار الفصل العنصري، في فلسطين، إلى التفاعل اليومي مع الأنشطة والفعاليات التي ستنظم في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، على وقع الاحتفال بهذا الأسبوع التضامني الكبير.
ودعا كافة النشطاء في فلسطين إلى التواصل مع المؤسسات والجمعيات والشخصيات التضامنية في العالم، مشيرا إلى أن أكثر من 250 مدينة عالمية ستحتفل هذا الشهر بأسبوع الآبارتيد الإسرائيلي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف