بدعوة من مبادرة مقاطعة البضائع والاستثمارات الاسرائيليه BDS ، تجمهر عشرات النشطاء الفلسطينيون والمناصرون الالمان واليهود أمام معرض السياحة الدول, الذي تنظمه مدينة برلين كل عام وبمشاركة 180 دولة من شتى بقاع الارض
المنظمون أعلنوا عن إستيائهم الشديد ومعارضتهم مشاركة اسرائيل المستمرة في هذا المعرض الدولي رغم إستمرار إحتلالها لفلسطين وتوغلها في بناء المستوطنات وسلبها مساحات شاسعة من الاراضي الفلسطينية، واعتقال واضطهاد الفلسطينيين على أرض وطنه في مخالفات واضحة وسافرة للقوانين والاعراف الدولية.
وخلال الوقفة الإحتجاجية، شيد المنظمون سورا كرتونيا أشبه بسور الفصل العنصري الاسرائيلي وخطوا عليه عبارة " زيارة فلسطين" في اشارة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اضطهاد عنصري وتقييد لحرية حركته وتنقله في ربوع وطنه.
ووزع النشطاء بيانات على زوار المعرض تحثهم على مقاطعة المعرض الاسرائيلي، وإيصال صوت الاحتجاج في الخارج " ان لا حرية لمن يسلب ويعتقل حرية الاخرين" .
هذا وقد لوحظ تفاعل ومشاركة حيوية في النقاشات بين الزوار واعضاء حملة المقاطعة مما اثار حفيظة بعض رجال أمن المعرض الاسرائيلي الذين خرجوا من قاعة المعرض مزمجرين مهددين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية بعواقب قانونية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف