قالت الحركة الوطنية الأسيرة في ذكرى 'يوم الأسير' التي تصادف اليوم الخميس، السابع عشر من نيسان من كل عام، 'ليكن يوم الأسير يوم الوحدة الوطنية ورصّ الصفوف
ودعت الحركة الأسيرة في بيان صدر عنها اليوم بهذه المناسبة ، إلى التحرك الدولي والعاجل لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ما اقترفوه من جرائم حرب بحق الإنسان الأسير وعائلته، مؤكدة على دعمها الكامل للقيادة الفلسطينية في ثبات موقفها.
وأضافت 'يحل يوم الأسير الفلسطيني هذا العام، والحرب البشعة تشن على حقوقنا وحياتنا بشكل متواصل وبلا هوادة ضمن خطةٍ مرسومة ومنهج رسمي، يستهدف تحطيم إرادتنا وسلب كافة حقوقنا وتجريدنا من إنسانيتنا وكرامتنا'.
وتطرقت إلى الوضع المأساوي الذي يعيشه الأسرى في سجون الاحتلال، من إهمال طبي متعمد وافتقار لأدنى مقومات الحياة داخل هذه السجون.
وتابعت: 'سياسة البطش والقمع قانوناً ثابتاً يمارسه السجانون بحقنا، من خلال سياسة التفتيش العاري المذل، واقتحام وتفتيش غرفنا ليل نهار، تحت مبررات واهية وعزلنا داخل غرفنا وأقسامنا، إنه القتل البطيء الذي يمارسه نتنياهو وحكومته وجنرالاته من خلال إدارة السجون، للنيل من صمودنا وثباتنا بحريتنا وحرية شعبنا'.
وأشارت الحركة إلى أنه بعد فشل كافة محاولاتهم وجهودهم مع ضباط إدارة السجون لتحسين شروط حياتهم ووصلت إلى طريق مسدود، بدأوا وبشكل فعلي التخطيط لخطوة نضالية قد تصل إلى الإضراب عن الطعام؛ 'احتجاجاً على الحرب الوحشية التي تنفذ بحقنا في كافة السجون، وسيكون ذلك قريباً'.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف