حذر وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع من كارثة انسانية وجريمة قد ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ25 في ظل استخدام اسلوب القوة والبطش واللا مبالاة في التعامل معهم.

وقال الوزير قراقع ان الاضراب وصل الى منحنى خطير للغاية، وأصبحت حياة المضربين مهددة بالموت، مما يتطلب الان تدخلا سياسيا عاجلا لمنع اسرائيل واجهزتها الامنية من ارتكاب جريمة.

ودعا قراقع الى اعتبار كافة الايام القادمة ايام وطنية لنصرة الاسرى المضربين، واعلان استنفار شعبي وجماهيري لحمايتهم والتنديد بالممارسات الاسرائيلية بحقهم.

أقوال قراقع جاءت خلال مهرجان افتتاح جدارية الحرية للاسرى المؤبدات في مخيم الدهيشة الذي اشرف على تنظيمه وزارة الاسرى وجمعية الاسرى المحررين ونادي الاسير وحركة فتح في مخيم الدهيشة.

وقد تخلل المهرجان دعوات من قبل امين سر حركة فتح في المخيم الى تحريك الشارع الفلسطيني، والاعلان عن نصب خيمة دائمة بالقرب من صرح الشهيد في المخيم، ودعا منسق جمعية الاسرى المحررين محمد حميدة الى فعاليات مركزية دائمة في كافة المحافظات لمساندة الاسرى المضربين عن الطعام.

وقام قراقع بزيارات الى عدد من الاسرى المحررين في محافظة الخليل برفقة وفد من الوزارة ونادي الاسير، حيث زار الاسير المحرر زيد الجنيدي في مستشفى الاهلي بالخليل والذي افرج عنه وهو مضرب عن الطعام لمدة 22 يوم، والاسير المحرر ليث مشعل الذي قضى عامين ونصف في السجون والاسير المحرر المريض ثائر حلاحلة الذي قضى عامين ونصف.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف