رام الله - ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم، أن مشروع القرار المقدّم من قبل ما يسمى بوزير الامن الداخلي والقاضي بالسماح بإطعام الاسرى المضربين عن الطعام بالقوة، تم تحويله للكنيست لاعتماده بالقراءات الثلاث، بعد ان صادقت عليه اللجنة الوزارية لشؤون التشريع يوم أمس.
واشارت الصحيفة الى ان مشروع القانون تم تقديمه من وزارة "الامن الداخلي" عقب شروع الأسرى بالاضراب عن الطعام خلال العام 2012، والتي اوصلت حياة العديد منهم الى الخطر الشديد.
ويقضي مشروع القانون بإطعام الاسرى المضربين عن الطعام بالقوة وتقديم العلاج الطبي اللازم لهم خلافاً لرغبته مع بعض التقييدات، كأن يتم ذلك بعد مصادقة رئيس المحكمة المركزية او نائبه، وإحتفاظ الاسير بحقه بالتمثيل امام المحكمة من قبل محامي من قبله، كما لا يلزم مشروع القانون الاطباء بتقديم العلاج للاسرى خلافاً لما تمليه عليهم ضمائرهم.
وزعمت الوزارة الإسرائيلية انها تقدّمت بهذا المشروع بعد استنفاذ كافة الحلول التي من الممكن أن تحول دون استشهاد أحد الاسرى بسبب الاضراب.
ويشار الى ان مجلس مراقبة الجودة في عمل الاطباء باسرائيل اصدر الشهر الماضي بياناً جاء فيه "ان مشروع القانون لإطعام الاسرى بالقوة هو مخالفة لاخلاقيات المهنة ويجب دحضه".

Latasha - frB2N2cq
2016-05-18 07:47
I found just what I was needed, and it was entnitareing!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف