ما زالت إسرائيل تتحلل من الاتفاقيات التي عقدتها وتستمر باعتقال اكثر من خمسة آلاف فلسطينية وفلسطيني لا ذنب لهم سوى مقاومتهم لاحتلال وطنهم احتلال قراهم وبيوتهم. ها هي سلطات الاحتلال ترفض إطلاق الدفعة الرابعة من السجناء، بحجة ان أغلبية السجناء من هذه الدفعة من فلسطينيي ال ٤٨ .
منافيا لكل القوانين الدولية واتفاقيات جنيف يحتجز الاحتلال المئات من الأطفال والنساء وعدد كبير من المعتقلين في سجون الاحتلال، وبالرغم من سنوات المفاوضات مع السلطة الفلسطينية فإن عددهم في ازدياد مستمر.
حوالي مائتي سجين تم اعتقالهم لأسباب ادارية لا ذنب اقترفوه سوى انهم ، وبنظر الاحتلال، يشكلون خطرا أمنيا ويقضون بالتالي الشهر تلو الاخر دون تهمة ولا محاكمة لهم. اين الرأي العام العالمي المدافع عن حقوق الإنسان، اين القوانين والديمقراطية، التي تتغنى بها الدول المتحضرة. فلهؤلاء السجناء المعتقلين بدون محاكمة عائلات، زوجات، أطفال وأمهات، وهؤلاء جميعا وكل الشعب الفلسطيني ينتظرون لحظة إطلاق سراح هؤلاء البواسل .
منذ حوالي أربعة أسابيع أمسك هؤلاء الأبطال بقضيتهم بنفسهم وها هم وعلى طريق سامر العيساوي ، صاحب أطول إضراب عن الطعام بالتاريخ، يخوضون معركة الأمعاء الخاوية. يرفضون تناول الطعام ويعيشون على الملح والماء.
اننا في التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين نرفع صوتنا عاليا تضامنا مع كل الاسرى الفلسطينيين في نضالهم العادل لنيل حريتهم وتبييض كل السجون ونطالب كل محبي السلام ومنظمات حقوق الانسان والرأي العام العالمي بالوقوف الى جانب العدالة وفضح السياسية العنصرية الإسرائيلية اتجاه الشعب الفلسطيني بشكل عام والذي يحيي ذكرى نكبته السادسة والستين ، والأسرى بشكل خاص وإكراه اسرائيل على الالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بأسرى الحرب.
وانطلاقاً من قرارات المؤتمر الأول للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين الذي عقد في برلين يومي السادس والسابع والعشرين من شهر نيسان/ ابريل الماضي، بدأ التحالف بسلسة اتصالات مع الأمين العام للأمم المتحدة ومع كاترين أشتون مفوضة العلاقات الخارجية للإتحاد الأوروبي ومع العديد من المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية من أجل دعوتهم للتحرك السريع للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للاستجابة لمطالب الأسرى الإداريين المشروعة ومن أجل إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال.
اننا نتوجه الى القيادة الفلسطينية والى كل الفصائل الوطنية والإسلامية بالعمل الموحد لنصرة اسرى فلسطين وقود المقاومة الشعبية للاحتلال والقيام بحملة دولية واسعة لإطلاق سراحهم .
الحرية لأسرى الحرية - ٦٦ عاماً من الهجرة عن الأوطان واللجوء كفى - الحرية والاستقلال لشعب فلسطين.
التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين
C/O: Dr. Khaled Hamad, Liegnitzstr. 28, 53721 Siegburg, Germany,
Tel: 00491715411168, Fax: 0049-2241-2653744, [email protected]
https://www.facebook.com/pages/The-European-Alliance-in-Defence-of-Palestinian-Detainees/590907887618242

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف