في إطار استكمال أطر التحالف الاوروبي وتشكيل لجانه يعلن التحالف تسمية المحامية التقدمية فيليتسيا لانغر كرئيسة فخرية للتحالف
ويتخذ التحالف هذه الخطوة تقديرا للدور الكبير الذي قامت به فيليتسيا لانغر ولعشرات السنين في الدفاع عن الاسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسراًئيلية وأمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية .
ويسمي التحالف هذه المناضلة المحامية المدافعة عن حقوق الانسان كرئيسة فخرية له تقديرا لهذه النضالات ولدورها في فضح زيف المحاكم العسكرية الصورية.
والمناضلة التقدمية لانغر تقلدت العديد من الأوسمة ونالت العديد من الجوائز الألمانية والفلسطينية والدولية وكان أهمها جائزة نوبل للسلام البديلة تقديرا لدورها المخلص عن قضايا الشعوب المضطهدة كما نالت جائزة الصليبل التقديرية الأولى من رئيس ألمانيا ووسام نوط القدس (وسام الإستحقاق والتميز) من قبل الرئيس الفلسطيني.
التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين وهو يتخذ هذا القرار يعلن أيضاً عن قطعه شوطا كبيرا في تشكيل اللجنة القانونية من محامين من أوروبا والوطن وقرب استكمال تشكيل اللجنة الطبية من أطباء من الوطن وأوروبا وأمريكا اللاتينية .
اننا على ثقة من ان هذه الخطوات ستساهم بتعاظم دور التحالف وذلك في خدمة الهدف النبيل بتدويل قضية الاسرى وتصعيد التضامن مع مطلبهم العادل بالحرية والكرامة.
لجنة تنسيق التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين
7/ 6/ 2014

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف