صدر عن الخارجية النروجية تصريحا صحفيا قبل قليل، يدين مقتل فتى فلسطيني. فقد ورد على لسان وزير خارجية النرويج ادانة صريحة " إنني أدين جريمة قتل فتىا فلسطينيا في القدس اليوم، وان الانتقام أمر غير مقبول تماما، رغم أن ظروف القتل لا تزال غير واضحة، فمن الضروري أن مرتكبي هذه الجريمة البشعة يخضعون أيضا للمساءلة، مؤكدا ان الدافع وراء هذا الفعل وأوضح". "فقد تم اختطاف فلسطيني في عمر 16 وتعرض للقتل والتشويه هذا الصباح في الطريق إلى المسجد في بلدة شعفاط في القدس الشرقية.

كما كان أعمال شغب ومعارك في مدينة الخليل في الضفة الغربية بعد العثور على ثلاثة شبان إسرائيليين مخطوفين قتلوا بالقرب من الخليل يوم الاثنين".

واضاف وزير خارجية النرويج السيد بورغ برندة "لقد كنت واضحا في إدانتي لمقتل ثلاثة من المراهقين الاسرائيلين في وقت سابق هذا الاسبوع. في نفس الوقت، رأينا أن حملة التفتيش والبحث التي جرت أدت إلى سقوط عدد من القتلى الفلسطينيين بشكل مأساوي. ونتوقع من إسرائيل ان تتصرف وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي. وهذا يعني أن ان لا تستخدم قوات الأمن الإسرائيلية القوة المميتة، إلا عند الضرورة لتجنب الخسائر في الأرواح".

كما اضاف الوزير برندة " أنا قلق للغاية بشأن تصاعد العنف بين إسرائيل والفلسطينيين. فتصعيد الصراع وفرض العقوبات الجديدة لن يحقق اي فائدة، ونحن على يقين أن هذا سوف يؤثر في المقام الأول على المدنيين. فالمفترض ان يتم التخفيف من العقوبات والقيود. واكد بان ليس هناك وسيلة لانهاء العنف سوى عملية سياسية".


ا

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف