وجه الرئيس الأمريكي "باراك اوباما" انتقادا إلى إسرائيل على خلفية الصور القادمة من القطاع لأطفال اضطروا لترك منازلهم في شمال القطاع بعد إلقاء جيش الاحتلال لمناشير تحذيرية تمهيداً للقيام بهجمات عنيفة.
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية صباح الاثنين: إن اوباما قال في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" خلال الليلة الماضية: "إن صورا كهذه ستجر انتقادات دولية عنيفة وواسعة وان الحل الدبلوماسي أفضل من قيام إسرائيل بغارات تدميرية فوق القطاع".
ومع ذلك فقد أوضح اوباما لنتنياهو أن من حق إسرائيل حماية مواطنيها. على حد قوله.
وبموازاة ذلك بدأت الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل للسير قدماً في اتفاق لوقف إطلاق النار بقيادة قطر، حيث تحدث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالأمس مع نتنياهو وأعرب عن قلقه على ضوء نية إسرائيل توسيع العملية الجوية بعملية برية.
وأشارت الصحيفة إلى أن كيري ونتنياهو تحدثا عن العودة لتفاهمات حرب "عامود السحاب" في حين من المقرر أن يزور كيري المنطقة بعد عدة أيام.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني إسرائيلي قوله: "إن حماس تلقت ضربة قاسية جداً وإن الجيش مستعد لوقف إطلاق النار ساعة طلب منه المستوى السياسي ذلك"، ومع ذلك فقد نوه الى انه في حال الحاجة فسيدخل الجيش لمناطق في القطاع بشكل بري.
2014-07-

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف