شهدت العاصمة البريطانية لندن أمس السبت التاسع عشر من يوليو الجاري ، مسيرة ضخمة ضمت عشرات الألاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومن مختلف الجنسيات ومشاركة فاعلة من حركات التضامن والمقاطعة البريطانية والأحزاب والمنظمات البريطانية المؤيدة ، وحضور لافت لعشرات اليهود المعارضين لحكومة بلادهم والمنددين بالعدوان على اشلعب الفلسطيني

والتظاهرة التي نظمت بدعوة من سبع هيئات منها هيئة "اوقفوا الحرب" و"حملة التضامن مع فلسطين" و"المنتدى الاسلامي لاوروبا، بدأت في الساعة 12,00 (11,00 ت غ ) امام مدخل 10 داونينغ ستريت مقر الاقامة الرسمي ومكتب رئيس الوزراء. ثم توجهت التظاهرة الى سفارة اسرائيل في حي كنسينغتون غرب العاصمة.

وأوضحت "حملة التضامن مع فلسطين" على موقعها في الفيسبوك أن "عشرات الألاف من المتظاهرين تظاهروا في لندن "من أجل السلام والعدالة وفلسطين حرة"، وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، لم تشأ الشرطة البريطانية تقديم أي رقم رسمي، إلا أن غالبية وسائل الإعلام البريطانية والعالمية أكدت أنها مسيرة ضخمة تعد الأكبر منذ إنتهاء الحرب علىا لعراق حيث كانت تخرج في ذلك الوقت مظاهرات ضخمة مشابهة تنديدا بالحرب على العراق.


وقد رفع المتظاهرون يافطات كتب عليها "اوقفوا الهجمات الاسرائيلية على غزة" و"حرروا فلسطين" و"غزة, اوقفوا المجزرة".
وارتفعت بين الجموع اعلام فلسطينية حمراء وبيضاء وخضراء وسوداء.وردد المتظاهرون "حرروا, حرروا فلسطين" و"ديفيد كاميرون, عار عليك" و"غزة, غزة, لا تبكي لن نتركك تسقطين".

وقالت ساره كولبورن مديرة الحملة من أجل فلسطين، ان "التظاهرة الوطنية اليوم ستتيح للبريطانيين في كل أنحاء البلاد أن يقولوا كفى، ويجب أن توقف اسرائيل الان حصار غزة وتنهي احتلال الاراضي الفلسطينية".

وتوالى خطباء منهم النائبة العمالية ديان ابوت على المنصة، وإنتقد عدد كبير منهم منع الحكومة الفرنسية تظاهرة مماثلة في باريس. وقال أحدهم "عار على الحكومة الفرنسية أن تمنع تظاهرة

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف