اجتمع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في بروكسل أمس ونددوا بالبناء الاسرائيلي في الاحياء اليهودية في القدس، والتي تقع خلف الخط الاخضر. ويذكر بيان وزراء الخارجية احياء رمات شلومو، هار حوما، راموت وجفعات همتوس وكذا اسكان المنازل باليهود في الاحياء العربية ولا سيما في سلوان.
ونفت وزيرة خارجية الاتحاد فدريكا موغريني التقارير عن عقوبات اوروبية مخطط لها في اسرائيل. وذلك في اعقاب نشر وثيقة اوروبية تفصل العقوبات المحتملة اذا استمرت سياسة الاستيطان.
وشجب وزراء الخارجية الاوروبيون أيضا العمليات الاخيرة ضد الاسرائيليين، دعوا الى وقف "كل عمل يشجع التحريض، الاستفزاز او استخدام القوة" واوضحوا بانهم قلقون من المواجهات العنيفة حول الحرم.
وجاء في بيان وزراء الخارجية ان "كل تغيير في الوضع الراهن سيمس عميقا بعدم الاستقرار في المنطقة"، ورحبوا باللقاء الثلاثي في الاردن بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الملك الاردني عبدالله ووزير الخارجية الامريكي جون كيري. كما دعوا وزراء الاتحاد الاوروبي الى حث اتفاق بين حماس واسرائيل بوساطة مصرية كما اتفق، وأوضحوا بان الوضع القائم في القطاع وتأخير الاعمار في غزة لا يطاق.
وفي الاسابيع الاخيرة أوضح رئيس الوزراء ووزير الخارجية بان البناء في القدس لن يتوقف وانه لا يوجد أي عيب في اقرار البناء الذي تتخذه الحكومة في عاصمة اسرائيل.
والى ذلك سيبحث اليوم في البرلمان الاسباني في مشروع للاعتراف بدولة فلسطينية. وهذا الاقتراح نفسه هو مبادرة من احزاب المعارضة، والحكومة الاسبانية اشارت الى أنها لن تعترض على البحث فيه وذلك لان القرار رمزي وغير ملزم للحكومة بتغيير سياستها في المسألة الاسرائيلية – الفلسطينية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف