أكد الدكتور كمال الشخرة الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله ، أن الوزيرة مي الكيلة قامت بمراسلة كل الجهات المعنية التي يمكن أن يكون لديها لقاح فيروس كورونا ، مبيناً أن منظمة الصحة العالمية وأغلب المنظمات الصحية الدولية تحدثت أن اللقاح ليس قريباً.
وأوضح الشخرة خلال تصريحاته أن هناك اتصالات مع الجهات الروسية والجهات الصينية وسيتم لقاء عبر الزوم بين وزيرة الصحة الفلسطينية ووزير الصحة الروسي للحديث عن ذلك وعمل عقود إذا ما تم ذلك وطلب طلبيات خاصة لهذا اللقاح، مشيراً إلى أن هناك تجاوب من قبل روسيا والصين ونحن باشرنا الاتصالات وإذا تم إنتاج اللقاح ستكون فلسطين من ضمن الدول التي سيصلها اللقاح.
وأضاف أن اللقاء سيكون خلال اليوم أو اليومين القادمين وننتظر فقط الرد من وزير الصحة الروسية على الرسالة التي أرسلتها الوزارة عبر السفير الفلسطيني في روسيا.
وبشأن الحالة الوبائية، قال الشخرة إن معطيات طواقم الوزارة التي تعمل على مدار الساعة تدل على ارتفاع في عدد الحالات بسبب المخالطة في جميع أنحاء الضفة بسبب أيام العيد، مؤكداً أن الذي حدث خلال أيام العيد هو كارثة وعدم الالتزام هو كارثة أكبر لنقل العدوى من مكان لآخر وعدم الالتزام بالشروط الصحية .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف