- نداء عاجل -

انقذوا حياة الأسير ماهر الأخرس

منذ 84 يوما يواصل الأسير الفلسطيني "ماهر الأخرس" اضرابه عن الطعام بعد رفض سلطات الاحتلال اطلاق سراحه بعد اعتقاله من بيته في سيلة الظهر بالقرب من مدينة جنين يوم السابع والعشرين من تموز/يوليو 2020 وذلك دون توجيه اي تهمة له ودون محاكمة وفقط بادعاء تعريضه أمن إسرائيل للخطر.

بعد 84 يوما من الأضراب تدهورت صحة الأسير واصبح يتكلم بصعوبة ويدخل الغيبوبة أحيانا.

إن التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين ليعرب عن ادانته بشدة لكل الاعتقالات الادارية للمئات تلو المئات من الفلسطينيين في مخالفة واضحة لكل القوانين والأعراف الدولية وبدون اتاحة الفرصة للأسرى للدفاع عن أنفسهم وبدون توجيه أي تهمة.

ويؤكد التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين على الاستمرار بالدفاع عن قضايا الأسرى وحمايتهم من جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم والمتمثلة: بحرمان الأسرى من العلاج والعزل الانفرادي والاعتقال الاداري وحرمان الأهالي من الزيارات والتعذيب النفسي والجسدي. ويعلن التحالف الأوروبي تضامنه الكامل مع هؤلاء الأسرى الذين تغلق بوجههم كل الطرق القانونية ويضطروا إلى الإضراب عن الطعام وتعريض أجسادهم للمرض وحياتهم للخطر.

اننا نطالب الصليب الأحمر الدولي والهيئات الدولية والمؤسسات الحقوقية وجمعيات حقوق الانسان والحكومات الأوروبية والمفوضية الأوروبية بالضغط على حكومة الاحتلال واجبارها على الالتزام بالقانون الدولي بتوفير العلاج المناسب للمرضى وتأمين زيارة اهالي الأسير واطلاق سراح الاسری الاداريين وخاصة الأسير ماهر الأخرس لإنقاذ حياته، فهو لم يقترف اي عمل مخل بالقانون الدولي.

أخيرا نوجه نداء عاجلا الى قوى الشعب الفلسطيني الوطنية والاسلامية والى كل جماهير شعبنا الفلسطيني والى الشعوب العربية وكل المدافعين عن الحرية والعدالة في هذا العالم لرفع وتيرة التضامن مع الأسرى وعلى راسهم الاسير ماهر الأخرس، نطالب بالتدخل الفوري قبل فوات الان.

الحرية لكل الأسرى في سجون الاحتلال!

التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

17 أكتوبر 2020

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف