صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:
«عاصفة التخبط» بشأن مخيم اليرموك وتداعياتها تتواصل لم تنتهي بعد، ولن تنتهي دون إجراءآت وخطوات عملية ملموسة لشعبنا، وتوحيد الموقف الفلسطيني دفاعاً عن حق مخيم اليرموك في الحياة والبقاء. وفي مقدمة الخطوات:
ندعو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى تشكيل «خلية أزمة» خاصة بمخيم اليرموك من أعضاء اللجنة التنفيذية، ووضع خطة عملية للدفاع عن مخيم اليرموك، تقوم على خروج المسلحين الذين يحتلون مخيم اليرموك ومخيمات أخرى في سوريا (داعش، النصرة، أكناف بيت المقدس وآخرين)، فك الحصار عن مخيم اليرموك، فتح الممرات لعودة النازحين إلى اليرموك والمخيمات الأخرى.
وقف السياسة الإنفرادية والفردية تجاهمخيم اليرموك على يد الذين يأتون إلى سوريا من وراء ظهر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ويطلقون الاعلانات والمواقف تحت غطاء انهم يمثلون منظمة التحرير، ويعقدون «صفقات» تؤدي إلى الدمار والموت لمخيم اليرموك.
تخصيص ميزانية لدعم أبناء مخيم اليرموك والمخيمات الأخرى وعودة النازحين إلى مخيماتهم.
نقترح على اللجنة التنفيذية إتخاذ قرار بحسم يوم واحد شهرياً من رواتب العاملين في منظمة التحرير ومؤسسات السلطة الفلسطينية تضامناً مع اليرموك والمخيمات والنازحين، وهذا يؤدي إلى جمع 5.5 مليون دولار شهرياً التزاماً تجاه مخيمات شعبنا في سوريا التي تعاني الدمار والموت والتشرد بفعل الأزمة السورية والصراع المسلح الذي دخل عامه الخامس.
إتخاذ الإجراءآت الفورية بتشكيل وفد من اللجنة التنفيذية وممثلي الفصائل الفلسطينية الأساسية على أرض مخيم اليرموك والمخيمات الأخرى، وإلغاء تشكيل الوفد الإنفرادي والفردي الذي ألحق كل الأضرار بأوضاع ومصير مخيم اليرموك والمخيمات الأخرى منذ بداية الأزمة السورية حتى يومنا.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف