نداء عاجل

الجمعة 22-1-2021

انقذوا حياة الاسير اللواء فؤاد الشوبكي!

وصل التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين نداء عاجلا من عائلة الاسير فؤاد الشوبكي هذا نصه:

تحمّل عائلة الأسير المسن اللواء فؤاد الشوبكي (82 عاماً) سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياته عقب إبلاغها من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين بإصابته بفيروس كورونا نتيجة مخالطته لسّجان مصاب بالفيروس.

واذ تطالب العائلة مؤسسة الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية بالضغط على سلطات الاحتلال للكشف عن تفاصيل الحالة الصحيّة للأسير الشوبكي وظروف عزله، مؤكدة أن ما حدث هو جريمة نكراء تم تدبيرها من قبل المخابرات الإسرائيلية لتصفيته وذلك لعجزها عن ابتزازه سياسياً أو انتزاع اعترافات كاذبة.

وأصبح الآن التواصل معه منقطع تماماً منذ الإعلان عن إصابته بالفيروس.

يذكر أن فؤاد الشوبكي هو أكبر أسير في سجون الاحتلال ومعتقل منذ العام 2006، ويعاني من أوضاع صحيّة صعبة للغاية، نتيجة إصابته بسرطان البروستات، إضافة إلى أمراض القلب والمعدة ومشاكل في العين.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم أمس الخميس الموافق 21-1-2021 إصابة الأسير الشوبكي بفيروس كورونا بعد مخالطته لسجّان كان يقود ما تسمى سيارة "البوسطة"، لنقله لأحد المشافي الإسرائيلية لإجراء عملية في عينيه. وأضافت أن إدارة سجون الاحتلال قامت بنقل الأسير الشوبكي لقسم الحجر بسجن "آيالا" الإسرائيلي.

ويرى التحالف الاوروبي ان نداء عائلة الاسير الشوبكي تفضح سياسة الاهمال الطبي لسلطات السجون وعدم توفيرها الحد الادنى من متطلبات الوقاية والحماية من الاصابة بجائحة كورونا ويضم التحالف صوته الى صوت عائلة الاسير الشوبكي بمطالبة الهيئات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان بالتحقيق بملف اللواء الشوبكي الطبي وعدم تركه فريسة لسياسة الغدر والتنكيل الاسرائيلية.

التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين










mso-font-kerning:12.0pt">




لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف