أطلق ناشطون بلجان المقاطعة عدة حملات لإيقاف الإجرام الممارس على "الشيخ جراح"، وإعتقال الأطفال تعسفا، وإخراج العائلات ظلما.

كما، أدان ناشطون بحملات المقاطعة قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، الذي قضى بطرد العائلات الفلسطينية من "الشيخ جراح" على الرغم من إمتلاكهم كامل المستندات التي تثبت ملكيتهم لعقاراتهم.

كذلك، إحتج ناشطون من حملات المقاطعة على سرقة الطعام العربي (المنسف) ونسبه لدولة الإحتلال الإسرائيلية.

فيما، دعا تجمع شباب قطر ضد التطبيع إلى مقاطعة الشركة الأمنية G4S البريطانية في قطر، لإدارتها للسجون الإسرائيلية التي تحتجز الأسرى الفلسطينيين والأطفال المعتقلين.

بينما، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان ضبط 786 حقيبة دراسية من قبل السلطات اليمنية، لأنها تحمل خرائط تعترف بدولة الإحتلال الإسرائيلية.

وقد طالبت حركة المقاطعة في الكويت المكتب الصحي والثقافي لطلبة الكويت وسفارة الكويت في بريطانيا بعدم التعامل مع شركة AXA الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية.

وبدورها، طالبت المبادرة الوطنية البحرينية بوقف التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وطالبت الأنظمة العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الفلسطينيين وهم يتصدون لقوات الإحتلال الإسرائيلية في القدس.

من ناحية أخرى، أدان ناشطون بحملات المقاطعة إبراق وزير الخارجية البحريني "عبد اللطيف الزياني" رسالة تعزية إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق "غابي أشكنازي" بسبب الحادثة في ميرون خلال الإحتفالات بعيد "لاغ باعومير".

وفي ذات السياق، أدان ناشطون بحملات المقاطعة السفير الإماراتي لدى دولة الإحتلال الإسرائيلية " محمد آل خاجة"، لإلتقاطه صورة وهو يمارس الرياضة مع أصدقائه من دولة الإحتلال الإسرائيلية، أثناء الإعتداء على أهالي "الشيخ جراح" وتهديدهم بالتهجير وإخلاء منازلهم.

ومن هنا، أدان ناشطون بحملات المقاطعة مشاركة وزير الخارجية المغربي "ناصر بوريطة" بمؤتمر نظمته لجنة الشؤون العامة الأميركية – الإسرائيلية، مع منظمة "آيباك" الصهيونية الأكثر تأثيرا داخل الإدارة الأميركية، والمؤيدة للإستيطان غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعلى صعيد متصل، نفذ ناشطون في المغرب وقفة إحتجاجية داعمة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، مقابل وقفة مغربية داعمة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

هذا وقد، أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تنظيم إفطار رمضاني بعنوان "الإفطار المقدسي"، دعما لبيت المقدس ورفضا لكل أشكال التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

كما، نفذ ناشطون من أبناء الجالية الفلسطينية، وحقوقيين، وممثلين عن المنظمات الدولية في الولايات المتحدة الأميركية وقفة إحتجاجية في مدينة "بوسطن" الأميركية رفضا لما يحصل في القدس المحتلة.

كذلك، إستهجن ناشطون بحملات المقاطعة قرار إنسحاب الوزير ورئيس حزب العمال البريطاني "كير ستارمر" من خيمة إفطار رمضانية، بعد الحديث عن مقاطعة تمور دولة الإحتلال الإسرائيلية.

فيما، أدانت حركة المقاطعة في تركيا حرق المستوطنين الإسرائيليين الحقول الفلسطينية قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

ومن جهته، نشر اللاعب الإسباني "إداما ترواوي" على "الإنستاجرام" الخاص به، أن قضية فلسطين هي قضية العالم والإنسانية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف