قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنّ المفوّض العام للوكالة فيليب لازاريني، بحث مع نائب رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي الاستعدادات للمؤتمر الدولي الذي ستنظمه الأردن والسويد بالتعاون مع الوكالة لحشد الدعم المالي والسياسي لها.

وخلال اللقاء، أكَّد الصفدي ولازاريني على أهمية المؤتمر الذي سيُعقد قبل نهاية العام الحالي في اعتماد استراتيجيات وخطط فاعلة لضمان استمرار دعم "أونروا" لإدامة الخدمات الحيوية التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين، في المجالات الصحية والتعليمية والإغاثية، في حين شددا على أهمية عملية إعادة الإعمار في غزّة، وضرورة توفير الدعم اللازم لإعادة البناء وتلبية احتياجات القطاع في أسرع وقتٍ ممكن.

وشدّد لازاريني على أهمية الدور الذي يقوم به الأردن بالتعاون مع المجتمع الدولي، لضمان توفير الدعم اللازم للوكالة، وسدّ العجز المالي الذي تواجهه.

وفي ختام اللقاء، اتفق الصفدي ولازاريني على مواصلة التنسيق والتشاور الثنائي، ومع السويد وأعضاء "مجموعة ستوكهولم"، حول سبل حشد الدعم الدولي اللازم، لتمكين "الأونروا" من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية وفق تكليفها الأممي.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المفوّض العام، أنّ الأردن والسويد سينظمان المؤتمر الدولي لمانحي وكالة الغوث في أكتوبر المقبل.

وبيّن لازاريني في تصريحٍ لوكالة "سبوتنيك"، أنّ الوكالة تعتزم خلال المؤتمر الحصول على تأكيدات بأن الدعم السياسي للدول الأعضاء في الأمم المتحدة يتم دعمه بشكلٍ كامل من خلال توفير الموارد المناسبة للمنظمة.

ولفت لازاريني إلى أنّ "أونروا" ستقدم خلال المؤتمر للدول الأعضاء في الأمم المتحدة برنامج أنشطة مخططا لها العام المقبل بهدف تشجيع المزيد من التمويل الذي يمكن التنبؤ به.

يُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" تقدم خدماتها إلى نحو 5.7 مليون لاجئ فلسطيني وتُعاني من أزمةٍ مالية على خلفية قرار إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2018 تعليق مساهمات الولايات المتحدة (أي نحو 360 مليون دولار سنوياً) في ميزانية وكالة "أونروا"، فيما أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عن نيتها استئناف المساعدات إلى الفلسطينيين.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف