تقرير الـ (53) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

تحركات وإستنكارات لتعيين سفير بحريني لدى دولة الإحتلال الإسرائيلية

جددت حملات المقاطعة دعوتها لمقاطعة الشركات الداعمة للمستوطنات الإسرائيلية والتي منها: "هيونداي"، “G4S”، “fiverr”، "Motorola solutions”، "puma"axa"، "carmel floor design".

كما أدان ناشطون بحملات المقاطعة لقاء الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" مع وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي "بيني غانتس".

كذلك، أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع جامعة "محمد السادس" في المغرب مذكرة تعاون مع الجامعة العبرية في دولة الإحتلال الإسرائيلية.

فيما أدان ناشطون بحملات المقاطعة تولي السفير البحريني "خالد يوسف الجلاهمة" مهامه الدبلوماسية في دولة الإحتلال الإسرائيلية.

بينما نظم بحرينيون مظاهرات إحتجاجية في البحرين رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وتعيين سفير بحريني لديها.

وفي المقابل، أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان شركة "ديليك" عن إتمام صفقة لبيع حصة 22% في حقل غاز (تمار) البحري في شرق المتوسط إلى شركة مبادلة للبترول في أبوظبي مقابل مليار دولار تقريباً .

إضافة إلى ذلك، إستنكر حملة المقاطعة - فلسطين إستضافة الإمارات لدولة الإحتلال الإسرائيلية في معرض اكسبو/دبي ودعت جميع الأحرار حول العالم إلى مقاطعة المعرض.

ومن جهتهم، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب طالبة الهندسة المعمارية الأردنية "لينا الحوراني" من مشروع عالمي يتعلق بالهندسة المعمارية للحد من وباء كورونا في الولايات المتحدة الأميركية رفضا للتطبيع الثقافي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

وعلى صعيد متصل، نظم ناشطون بحملات المقاطعة ومتضامنون مع القضية الفلسطينية وقفة إحتجاجية في "لافييت" مقابل البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأميركية رفضا للقاء الرئيس الأميركي "جو بايدن" مع رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي يبنيت".

وفي ذات السياق، نظمت حملة المقاطعة في فرنسا ندوة مؤيدة للقضية الفلسطينية ورفضا لسياسة الفصل العنصري الإسرائيلية.

ومن ناحية أخرى، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة دعوة حملة التضامن مع القضية الفلسطينية في بريطانيا النواب البريطانيين للضغط من أجل إنهاء التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

وقد طالبت حركة المقاطعة في المكسيك دولة الإحتلال الإسرائيلية الإفراج عن الناشطة "أنهار الديك" التي إعتقلت بسبب مواقفها السياسية المعارضة للحكومة الإحتلال الإسرائيلية وبسبب موقفها المؤيد لحركات المقاطعة.

وبدورها، قامت حركة المقاطعة في غرناطة بإسبانيا، بتوزيع نشرات تدعو المارة من خلالها إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف