انتهت البطولة التي كان يترقبها جميع محبي كرة القدم، بطولة دوري ابطال اوروبا، التي اعلنت تتويج برشلونة، بطل الدوري والكأس الاسبانية، بلقبه الخامس على مر تاريخه، امام عناد الفريق الكبير يوفنتوس، بطل الدوري والكأس الايطالية، بنتيجة 3-1، السبت في ملعب الاولمبي ببرلين.

معظم نجوم الكرة والصحافة والمتابعين للمستديرة، توقعوا فوز البرسا، وبالفعل هذا ما حدث الليلة، حيث اقتنص الكتلان فوزا صعبا من احضان السيدة العجوز.

ولكن من توقع ورشح واصر ان برشلونة سيتوج بالبطولة، يجب عليه ان يرفعوا القبعة لهذا الفريق الكبير، الذي عاد من دوري المظاليم في الدوري الايطالي بعد فضيحة الكالتشيوبولي، ليصل الى اهم بطولة اوروبية ويقارع فريقا كبيرا مثل البرسا.

بالفعل يوفنتوس لم يكون المرشح للفوز، ولكن ما قدمه خصوصا خلال اخر 4 سنوات، والتي شهدت تتويجه بلقب الدوري الايطالي 4 مرات ومحاولاته الجادة بدوري الابطال رغم عدم التوفيق في بعضها، الا ان هذا الفريق المثابر تمكن في النهاية من تحقيق مراده ووصل لنهائي البطولة.

اصرار يوفنتوس يحسب له، ففي الموسم الماضي من دوري الابطال، خرج اليوفي مبكرا من دور المجموعات، في مجموعة سهلة نسبيا ضمت ريال مدريد الاسباني (حامل اللقب) وغلطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي، ليحقق المركز الثالث ويودع البطولة، وبسبب اصراره تمكن بعدها بموسم واحد من العودة والوصول الى القمة.

وايضا يجب على برشلونة ان يرفع القبعة ليوفنتوس رغم فوزه، احتراما للفريق الكبير الذي لا يمتلك لاعبيه خبرة اوروبية كبيرة في الادوار المتقدمة، على خلاف فريق البرسا، الذي تعود لاعبوه في آخر 10 سنوات على الوصول لادوار متقدمة في البطولة الاوروبية، وليس هذا وحسب، بل بسبب الاداء الكبير الذي قدمه اليوفي في النهائي، حيث تمكن من معادلة البرسا واحرجه وكاد ان يتفوق عليه، لولا هفوة من الدفاع والحارس بوفون، لكان في الامكان اكثر مما كان.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف