بات حارس مرمى المنتخب الإيطالي لكرة القدم جيانلويجي بوفون بمشاركته الجمعة، في لقاء ايطاليا أمام كرواتيا (1-1) بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016)، أول لاعب يخوض 50 مباراة في تاريخ البطولة القارية، وفقا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وقد شارك بوفون لأول مرة في منافسات البطولة الأوروبية (تصفيات مؤهلة ونهائيات) مع منتخبه الإيطالي في العاشر من أكتوبر/تشرين أول 1998 عندما فازت إيطاليا على سويسرا بهدفين نظيفين.

وبسبب كسر في يده لم يشارك مع إيطاليا في نهائيات أمم أوروبا (يورو 2000) وشارك في نهائيات 2004 و2008 و2012.

وفي أكتوبر/تشرين أول 2014 في مباراة مالطا، خاض بوفون مباراته الـ49 مع إيطاليا متجاوزا الرقم الذي يتقاسمه المدافعان الأرميني سركيس هوفسيبيان والفرنسي ليليان تورام.

وبالرغم من ذلك، لا يتصدر بوفون قائمة أكثر اللاعبين المشاركين بنهائيات البطولة، حيث حقق 13 مشاركة مع منتخبه فيما يتجاوزه ليليان توران والهولندي إدوين فان دير سار بواقع 16 مشاركة لكل واحد والإسباني إيكر كاسياس والبرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني فيليب لام بـ14 مشاركة لكل منهم.

ويشار إلى أنه في حال تأهل إسبانيا ليورو 2016 وتم استدعاء إيكر كاسياس، سيكون أول لاعب يشارك في خمسة نهائيات لكأس أمم أوروبا.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف