شارك وفد من انصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدينة "هيسلاهولم" في جنوب السويد في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني بمشاركة مجموعة من المتضامنين السويديين وذلك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية كما تم توزيع منشورات تطالب الاحتلال الاسرائيلي بوقف الاعتداءات بحق أبناء شعبنا الفلسطيني والالتزام بالقانون الدولي الذي يعطي شعبنا الفلسطيني حقوقه الوطنيه المشروعه وأكد المشاركين على ضرورة العمل على تصعيد التحركات المنددة بسياسات الاحتلال الاسرائيلي. كما طالبوا الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياته اتجاه النشاط الاستيطاني الذي ينتهك القانون الدولي وخاصة القرار ٢٣٣٤ والعمل من اجل تمكين شعبنا من انتزاع حقوقه المشروعه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.
أشد تدعو لفضح الجرائم الاسرائيلية ومجابهة التطبيع.
من جهتها أكدت السكرتاريا العامة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) أن الشعب الفلسطيني وفي مقدمته الشباب تمكن خلال سنوات النضال من كسر عنجهية الاحتلال وتثبيث حقه بالأرض وإفشال كل المؤامرات والمشاريع التصفوية التي استهدفت حقوقه الوطنية المشروعة.
جاء ذلك في بيان أصدرته السكرتاريا في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يصادف في (29 تشرين ثاني) من كل عام.
وبينما لايزال العالم دؤوبا على الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم حرب خطيرة فوق الأرض الفلسطينية عبر سياسات تشريد الفلسطينيين وهدم ومصادرة منازلهم وأراضيهم وإصدار قرارات الإبعاد المجحفة بحقهم وتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية والقدس، فضلا عن مواصلتها فرض حصار خانق على قطاع غزة، الى جانب الاستمرار في حملات الاعتقال والتنكيل والتعذيب للأسرى في السجون الإسرائيلية.
ان السكرتاريا العامة لاتحاد الشباب الديمقراطي واذ تحيي كافة الدول والشعوب الحرة المتضامنة مع الشعب الفلسطني،تدعَو كافة الأحرار والشباب العربي لتطوير أشكال الدعم والمساندة للنضال الوطني الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال، وتفعيل المقاطعة ومواجهة كل سياسات التطبيع والانبطاح التي تهدد فلسطين والحقوق والمصالح العربية وتهدف للاستيلاء على ثرواث الشعوب ومصالحها.
وختمت السكرتاريا بيانها بالتأكيد على الاستمرار بخيار المقاومة والنضال وعدم الرضوخ لكل الضغوط والمؤامرات والمضي في طريق الكفاح من اجل انجاز الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس.

ندوة للجنة فلسطين بحزب اليسار الموحد بمناسبة يوم التضامن
في ذات السياق شارك التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الدنمارك في الندوة الرقمية التي نظمتها لجنة فلسطين بحزب اليسار الموحد في الدنمارك وذلك احياء لليوم العالمي للتضامن مع ألشعب الفلسطيني بحضور السفير الفلسطيني في الدنمارك السيد مانويل حساسيان، سكرتيرة الحزب و منسقة العلاقات السياسية السيدة ليلى كالمار، اللذين تحدثوا من وحي المناسبة مؤكدين ان الشعب الفلسطيني يحتاج إلى ترجمة حملات التضامن الي أفعال من أجل انهاء المعاناة المستمرة منذ ٧٣ عاما ومحاصرة نظام الفصل العنصري الصهيوني الذي يضرب بعرض الحائط جميع القرارات الدولية مطالبين بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والضغط من أجل استجابة دولة الإحتلال الإسرائيلية لقرارات الشرعية الدولية التي تمنح الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين
وقد شارك في أعمال الندوة مجموعة واسعة من الناشطين السياسيين الدنماركين الداعمين لقضيتنا الوطنية بالإضافة إلى المئات من أبناء الجالية الفلسطينية و المتابعين الدنماركين و بينهم العشرات من الرفاق والرفيقات في التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الدنمارك.


فعالية لحزب اليسار السويدي والمجموعة 194 بيوم التضامن
في غضون ذلك دعت المجموعة ١٩٤
وحزب اليسار في مدينة لاندسكرونا للاحتفال بهذه المناسبة التي نحييها كل عام وحضر الحفل اعضاء الحزب في المدينة و طيف واسع من أبناء الجالية الفلسطينية و العربية .
وابتدأ الاحتفال الطفل علي السماك بالتعريف ببرنامج الاحتفال ثم عرف باليوم العالمي للتضامن معا الشعب الفلسطيني ثم قدم الرفيق دافيد بيرغستروم رئيس حزب اليسار في مدينة لاندسكرونا لكي يلقي كلمته بهذه المناسبة و الذي طالب العالم للعمل بشكل جدي و مبدئي لاقامة دولة فلسطينية مستقلة و عاصمتها القدس و عودة اللاجئين الى بيوتهم و منازلهم التي شردوا منها كما طالب بإخراج الاسرائيلين من جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة.
كما تحدث ديفد عن الاسرى و عن جدار الفصل العنصري الذي طالب بإزالته اليوم قبل الغد و عاهد شعبنا على الاستمرار بدعم القضية الفلسطينية حتى زوال الاحتلال.
و بعد انتهائه من كلمته قام علي السماك بتكريمه حيث قدم له الكوفية الفلسطينية و طقية رسم عليها علم فلسطين و شعار المجموعة ١٩٤. بعد ما تم شكر ديفد على كلمته الثورية الرائعة ثم عرض فيلم عن اعتقال الاطفال الفلسطينيين وقدم الفنان الملتزم انس العاصي وصلة من الاغاني الوطنية التي تفاعل معها الجمهور بطريقة ابداعية .
كما تخلل الحفل معرض للشاعر الكبير الراحل محمود درويش و معرض لوحات فنية للفنان يحيى عشماوي كما حضر الطعام الفلسطيني الذي قام بتحضيره عائلات فلسطينية وقدمت البقلاوة العربية و القهوة السويدية للجمهور .
وانتهى الحفل بتقديم الشكر لحزب اليسار على دعمه الا محدود للقضية الفلسطينية كما تقدم رئيس حزب اليسار في المدينة بتقديم الشكر الى المجموعة ١٩٤ على التعاون المشترك كما قدم شكر خاص للطفل علي السماك على ادائه الجيد في تقديم الحفل.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف