القت الهيئات الصحيّة والطبيّة الفلسطينية العاملة في مخيّم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، بياناً اليوم الأربعاء 26 كانون الثاني يناير، نبّهت فيه الأهالي لانتشار فايروس "كورونا" في المخيّم ودعتهم لاتخاذ كافة اجراءات الوقاية.

البيان الذي بثّ عبر مساجد المخيّم، طالبت خلاله جمعيّة الهلال الأحمر الفلسطيني، مستشفى حيفا، وجمعيّة الشفاء، سكّان المخيّم بتجنّب التجمعات والمصافحة، وارتداء الكمامة والتزام عملية التعقيم، والتنبيه على أولادهم البقاء في المنازل.

وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان، انتشاراً واسعاُ لفايروس "كورونا"، وسط مخاطر توسّع الانتشار، حسبما حذّر مسؤول وحدة "كورونا" في مستشفى الهمشري رياض أبو العينين، مما وصفه بـ " تسونامي" للمتحوّر أوميكرون" بعد أن قاربت نسبة الإصابات 40% من نسبة الفحوصات، خلال العشريّة الثانية من شهر كانون الثاني يناير الجاري.

يأتي ذلك، في وقت تواصل وكالة "أونروا" وكافة الهيئات الصحيّة الفلسطينية العاملة في لبنان، دعواتها للاجئين الفلسطينيين لأخذ اللقاح الخاص بفايروس "كورونا" عبر التسجيل على منصة وزارة الصحّة، أو الاستفادة من حملات التلقيح التي تشهدها المخيمات.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف