أعلنت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة رفضها للمُشاركة في عروض فنية في الإمارات وتحديداً في معرض "إكسبو دبي" التطبيعي.

ونشرت أبو آمنة بياناً لها عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، قالت فيه: "رداً على أهلنا في الإمارات ورسائلهم اليومية التي تصلنا حول إقامة عروض فنية هناك، نوضح لكم بأن امتناعنا عن قبول عروض فنية حية نلقاكم من خلالها، رغم التوجهات الكثيرة، والدعوات التي نتلقاها من قبل عدة جهات رسمية منذ العامين الماضيين وحتى يومنا هذا، لهوَ من باب المسؤولية الوطنية، وتحديدا، رفضنا المشاركة في معرض "إكسبو دبي 2020"، والذي تمادى في تجاهله لمشاعر وحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة بعدما حدث في اليومين الأخيرين".

ولفتت إلى أنّه تم هذا الرفض انطلاقاً من واجبنا في اتخاذ موقف واضح ضد كل ما يتعارض مع قضيتنا الأم، القضية الفلسطينية، وننوه بأن قرارنا ينبع من قناعات شخصية تخصنا ولا نفرضها على أحد، فلكل إنسان حريته في تحديد مسيرته الفنية تبعا لاعتباراته المهنية، ومبادئه الشخصية، والقيم الإنسانية التي تربى عليها.

وأشارت إلى أنّه "أمّا في حال تلقينا عروضا مستقبلية من مهرجانات أخرى لا تتعارض مع مواقفنا الوطنية، فمن الممكن أن نشارك فيها، بل ونرحب بذلك، إصراراً منا على أهمية التواصل مع شعوبنا العربية كافة، وجاليتنا الفلسطينية خاصة، وتأكيداً منا على ضرورة إيصال صوت قضيتنا الفلسطينية إلى كل مكان، وبكل الطرق الممكنة، لتبقى حية في نفوس الشرفاء".

دلال أبو آمنة.JPG

يوم أمس، أعلنت المهندسة الكويتية والمخترعة العالمية جنان الشهاب، عن إلغاء مشاركتها بشكلٍ رسمي في معرض "إكسبو دبي" التطبيعي، وذلك بعد نشر إعلان على حساب المعرض يقول: "لنحتفل مع إسرائيل".

وكان حساب "إكسبو دبي" قد نشر صورة في حسابه في "إنستغرام" عبر خاصية "الستوري" لجناح "الكيان الصهيوني في المعرض مع عبارة "لنحتفل مع إسرائيل"، لترد الشهاب عبر خاصية "الاستوري" أيضاً بالقول: "And Unfollow وأعلن انسحابي من الإكسبو".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف