أعلنت وزارة الصحة، أمس، وفاة مواطن بفيروس كورونا وتسجيل 6954 إصابة، في أسبوع، بمعدل يومي 933 إصابة، وهو أعلى معدل يسجل في فلسطين منذ أوائل آذار الماضي.
وقالت الوزارة، في أحدث تقاريرها الأسبوعية حول تطورات الوباء ويغطي الفترة 10-17 تموز الجاري: إن حالة الوفاة سجلت في الضفة.
وأضافت: إنها سجلت، خلال الأسبوع، 1864 إصابة في قطاع غزة، و1950 في مدينة القدس، إضافة إلى 3140 في باقي الضفة.
والمعدل اليومي للإصابات المسجلة الأسبوع الماضي (933)، هو أعلى معدل منذ 3 آذار الماضي، حين سُجِّلت 1071 إصابة في يوم واحد.
في المقابل، قالت الوزارة: إنها سجلت خلال الأسبوع 4648 حالة تعافٍ، منها 88 حالة في قطاع غزة، و1700 في مدينة القدس، و2860 في باقي محافظات الضفة.
وعلى مدى أسبوع، أجرت وزارة الصحة 10786 فحصاً في قطاع غزة والضفة من دون القدس، ما يعني أن نسبة الإصابة تجاوزت 46%.
من بين الإصابات النشطة، لفتت وزارة الصحة إلى أن 40 مريضاً يتلقون العلاج في المستشفيات، منهم 8 في غرف العناية المكثفة، بينهم 3 مرضى موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن تسجيل 1000 إصابة، خلال اليومين الماضيين، وإدخال 17 حالة للمشافي، بينها واحدة خطيرة، أمس، مشيرة إلى أن قطاع غزة يشهد ارتفاعاً مطرداً بأعداد الإصابات بعد دخول الموجة الخامسة منذ عدة أيام.
وأشار رئيس قسم الأوبئة والرصد الوبائي لدى الوزارة، هيثم عمران، إلى أن الوزارة سجلت 600 إصابة أمس، و400 أول من أمس، وتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تسجيل أعداد أكبر بالإصابات "نظراً لشدة الموجة الحالية وسرعة انتشارها"، منوهاً إلى أن الموجة الخامسة ستبلغ ذروتها خلال الأسبوعين القادمين.
وأشار إلى أن وزارة الصحة عزّزت من جهوزيتها لمواجهة هذه الموجة، من خلال نشر مراكز الفحص والتطعيم في جميع أنحاء القطاع، وتعزيز غرف العناية المركزية.
ودعا عمران المواطنين إلى الإسراع بتلقي اللقاحات المضادة للفيروس لغير المطعمين، واستكمال باقي الجرعات المعززة للذين تلقوا اللقاحات.
من جهته، قال مجدي ضهير مدير دائرة الطب الوقائي في الوزارة بغزة: إن معدل الإصابات يشير إلى عودة منحنى الوباء للصعود.
وأضاف: "حسب توقعاتنا، فإن قطاع غزة، الذي مر بأربع موجات سابقة، أمام موجة عنيفة بأعداد كبيرة من المصابين".
وأوضح ضهير: إن المتحوّر الجديد في الموجة الحالية سريع الانتشار، لكن أعراضه ومضاعفاته أقل حدة، خاصة لمن تلقى جرعات اللقاح.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف