يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تواجد الثآليل التي تظهر على الرقبة، حيث تتسبب هذه بحدوث إزعاجاً للبعض، لذا يسأل كثيرون عن أسباب ظهورها وطرق علاجها الطبية والطبيعية.

و قد يلاحظ البعض ظهور بعض الزوائد الجلدية الصغيرة على الرقبة والتي قد تثير القلق، وهذه الزوائد تسمى الثآليل، ويوجد العديد من الأسباب التي تتسبب في حدوثها والتي نذكرها في التقرير التالي، كما نتعرف على علاج الثآليل في الرقبة، وفق (العين الإخبارية).

ما هي الثآليل في الرقبة؟
هي عبارة عن زوائد جلدية بارزة تشبه البثور ولكنها أكبر حجمًا وتكون خشنة الملمس وعادة ما تكون بلون الجسم أو بلون أغمق قليلًاـ والثآليل هي عبارة عن مجموعة من الأورام الحميدة التي تصيب سطح الجلد نتيجة الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، ويحدث نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية عن طريق الجلد.

أسباب ظهور الثآليل في الرقبة:
عادة ما يكون السبب الرئيسي للإصابة بالثآليل في الرقبة هو عدوى فيروسية عن طريق فيروس الورم الحليمي البشري، وهذا الفيروس له العديد من السلالات ولكن السلالات المسؤولة عن ظهور الثآليل هي سلالات 1 و2 و4 و29 و27.

و يتم انتقال الفيروس عن طريقة التلامس مع شخص مصاب بالفيروس أو استخدام الأدوات الشخصية للغير، و يوجد العديد من العوامل التي تساعد في الإصابة بالثآليل في الرقبة ومنها:

- ضعف الجهاز المناعي بالجسم.

- عامل السن حيث أنه يصيب بشكل أكبر الأطفال والمراهقين.
- عدم تجفيف الجلد جيدًا وتركه رطبًا.

- الإصابة بعدوى الفيروس الحليمي البشري للعديد من المرات.

- إصابة الرقبة بجرح مما يؤدي إلى سهولة دخول الفيروس إلى الجلد.

علاج الثآليل في الرقبة:عليك بالتوجه إلى طبيب الأمراض الجلدية لإزالة الثآليل باستخدام الأجهزة الطبية، ومن الطرق التي يلجأ إليها الطبيب ما يلي.

- العمليات الجراحية الصغرى والتي تعمل على إزالة الثآليل من خلال إجراء عملية جراحية بسيطة.

- استخدام الأدوية الموضعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك والتي تساعد على التخلص من الثآليل.

- يمكن التخلص من الثآليل من خلال الليزر والذي يعد الطريقة الأسهل لإزالتها.

- كما من الممكن أن يتم علاج ثآليل الرقبة من خلال العلاج بالتبريد، وهذا من خلال استخدام الطبيب النيتروجين السائل على الثآليل مباشرة وبعد أسبوع تتساقط الثآليل.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف