يحل نادي برشلونة الإسباني المتصدر وحامل اللقب، ضيفاً على نادي سلتا فيغو بعد غد (الأربعاء) في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما سيكون نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام فرصة تاريخية، بعدما يسافر فريقه إلى الباسك لمواجهة اثلتيك بلباو.

ويسعى برشلونة إلى مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي في مباراة صعبة، إذ إن سيلتا فيغو لم يخسر اي مباراة حتى الآن.

ويدخل سيلتا فيغو المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه على اشبيلية (2-1) في معقله أمس، ما سمح له بالحلول في المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن منافسه الكاتالوني وبالأهداف عن ريال مدريد الثاني وفياريال الثالث.

وسيخوض برشلونة اللقاء بكامل قوته، بعدما استعاد خدمات مدافعه جيرار بيكيه الذي غاب عن المباريات الأربع الأولى بسبب الإيقاف، وسيعود الى الفريق الثنائي الأوروغوياني لويس سواريز والقائد اندريس انييستا، بعدما أراحهما المدرب لويس انريكي في فوز أمس ضد ليفانتي بنتيجة (4-1).

واستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا «تشامبيانز ليغ» بالتعادل مع مضيفه روما الإيطالي (1-1) الأربعاء الماضي.

وستكون المباراة مميزة لمدرب برشلونة لويس انريكي، لأنه سيواجه الفريق الذي أشرف عليه خلال موسم العام (2013 - 2014).

ويدرك برشلونة أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق أسقط النادي الكاتالوني في معقله الموسم الماضي (1-صفر)، ولم يخسر إياباً على أرضه، إلا بعد معركة شرسة وبهدف وحيد سجل في ربع الساعة الأخير من المباراة، والتي أكملها صاحب الأرض بـ 10 لاعبين.

ويحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على ملعب «سان ماميس»، في مباراة يبحث من خلالها فريق المدرب رافائيل بينيتيز عن انتصاره الرابع على التوالي، والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.

وستكون الفرصة متاحة أمام رونالدو ليدون اسمه في السجلات التاريخية للريال كأفضل هداف في تاريخ النادي الملكي، لأنه على بعد هدفين فقط من معادلة رقم راوول غونزاليس (323 هدفاً).

وسجل رونالدو 8 أهداف في 5 مباريات حتى الآن، لكن الأهداف توزعت على مباراتين فقط، إذ سجل 5 في مرمى إسبانيول (6-صفر) في المرحلة قبل الماضية، و3 في مرمى شاختار دانييتسك الأوكراني (4-صفر) الثلثاء الماضي، في دوري الأبطال.

وتعد المباراة مميزة للحارس الكوستاريكي كايلور نافاس الذي يحتاج إلى تجنب تلقي أي هدف في الدقائق الـ 10 الأولى، من أجل تحطيم رقم إيكر كاسياس من حيث الحفاظ على نظافة شباكه في بداية الموسم.

وسيخوض ريال اللقاء بغياب الويلزي غاريث بايل الذي لم يتعاف من الإصابة التي تعرض لها أمام شاختار دانييتسك، ويتواصل غياب الكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو، في ما يحوم الشك حول مشاركة القائد سيرغيو راموس، بسبب إصابته في الكتف.

وسيحاول ريال زيادة مشاكل بلباو الذي لم يحصد سوى ثلاث نقاط من مبارياته الأربع الأولى، لكن عليه الحذر من النادي الباسكي الذي أسقط برشلونة في مسابقة كأس السوبر المحلية، بالفوز عليه عشية انطلاق الدوري (5-1) بمجمل مباراتي الذهاب والإياب، وتفوق على النادي الملكي في المواجهة الأخيرة بينهما في الباسك (1-صفر).

و يبحث فياريال عن مواصلة بدايته الواعدة والبقاء على المسافة ذاتها من ريال مدريد، عندما يحل ضيفاً بعد غد على ملقة.

وتفتتح المرحلة غداً بثلاث مباريات، إذ يسعى اتلتيكو مدريد إلى انتصاره الرابع على حساب ضيفه خيتافي، في ما يلعب اسبانيول مع فالنسيا في مباراة بين فريقين يتساويان في النقاط (6 لكل منهما)، وغرناطة مع ريال سوسييداد.

وتستكمل المرحلة بعد غد، إذ يلتقي ليفانتي مع ايبار، ورايو فايكانو مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع أشبيلية الجريح القابع في ذيل الترتيب بنقطتين فقط، على أن تختتم الخميس المقبل بلقاء ريال بيتيس وديبورتيفو لا كورونيا.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف