بحضور حزبي اليسار الذي مثله المرشحتان للبرلمان الاولى اوميهانا راسوفيتش والثالثة انغرد على قائمة حزب اليسار والمرشحة الاولى للبرلمان عن حزب البيئة السيدة صوفيا كاملوند ومسؤولة حزب البيئة في سكوني

لينا مونكبرغ كما شاركت جمعيات جنوب السويد وشخصيات فلسطينية وحشد من الحضور واعتذر عن الحضور كل من السيد يان بيوركلند مسؤول الحزب الاشتراكي في جنوب السويد والقيادي في الحزب الاشتراكي السيد خالد خلايلي وذلك لخلل فني.

افتتحت الندوة بكلمة قصيرة من الدكتورة رولا سعيد رئيسة الهيئة الادارية لجمعية ال 194 حق العودة قالت فيها

انها فرصة ونحن على ابواب الانتخابات العامة في 11 سبتمبر لتوفير مزيد من المعرفة لاختيار الانسب من اعضاء البرلمان ومجالس المحافظات والبلديات.

ودعت ابناء الجاليات الفلسطينية والعربية لاوسع مشاركة في الانتخابات السويدية في 11/9/2022 لانها تعني مشاركة في القرارات التي تخص حياتنا وحقوقنا ومستقبل اطفالنا.

واضافت ان المشاركة في التصويت

للمساهمة في التغيير نحو الافضل . وخاطبت جالياتنا :شاركي وشارك في الانتخابات فصوتك مهم .صوتك يحدث فرق .

وتناول المحاوران والحضور بايجابية بالنقاش والحلول اهم القضايا المتعلقة بقضايا المهاجرين وبرنامج الحزبين اتجاههم ومنها خطط الحزبين لدعم الاندماج ومعالجة البطالة المضاعفة في صفوف المهاجرين وتعليم اللغة بشكل افضل ،وسبل معالجة ازمة السكن المتفاقمة وبايجارات رخيصة،واعادة الاعتبار للرعاية والرفاهية الاجتماعية وكذلك معالجة مشكلات المناطق المهمشة وتطويرها.

وبرنامج الحزبين لحل ازمات الرعاية الصحية وغلاء اسعار الكهرباء والطاقة والمواد الاستهلاكية ورفع مخصصات المتقاعدين ودعم المواصلات المجانية

واكد الحزبان معارضتهما لقانون الهجرة الحالي الذي لا يعتمد الاقامة الدائمة ومعالجة اًوضاع المهاجرين المهددين بالطرد.

ودعوا الى استخدام رشيد لتشريعات الاحداث بعيدا عن التزامات واحترام واستيعاب ثقافات المهاجرين.

فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية دعا حزب اليسار الى مقاطعة منتجات المستوطنات واستبدال التجارة مع اسرائيل الى تجارة مع فلسطين وايد تقرير امنستي وتوصياته بشان نظام الابرتهايد الاحتلالي الاسرائيلي ودعا لمساندة حقوق الشعب الفلسطيني في العودة ودولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.

حزب البيئة جدد تاييده لحل الدولتين وانهاء الاحتلال الاسرائيلي والضغط على اسرائيل لانهاء انتهاكاتها لحقوق الانسان الفلسطيني وزيادة السويد لنسبة مساعدتها للسلطة الفلسطينية ودعا الحزبان لانهاء ازدواجية المعايير

جمعية 194 حق العودة

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف