سلّمت الأجهزة الأمنية في نابلس أمس، الى سلطات الاحتلال مجموعة من المستوطنين بعد أن دخلوا البلدة القديمة .
وأظهرت مقاطع مصورة محاصرة العشرات من الشبان، مركبة يستقلها 4 مستوطنات في داخل نابلس، قبل أن تتدخل أجهزة الأمن الفلسطينية وتسلمهن إلى الجانب الإسرائيلي.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن "مواطنين إسرائيليين دخلوا مدينة نابلس وغادروا برفقة قوات الأمن الفلسطينية.
وقال مسؤولون في المنظومة الأمنية الإسرائيلية: "لولا التحرك السريع والحازم من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية لانتهى الأمر بكارثة فظيعة"، حسب موقع "يديعوت احرونوت" .
وقال مصدر أمني إسرائيلي: "الإسرائيلية التي دخلت إلى نابلس برفقة عائلتها لم تدخل بالخطأ (..) دخلت بشكل مخطط له مع فلسطيني من قلقيلية بغرض التسوق.. ما جرى انعدام للمسؤولية".
وبحسب قناة "ريشت كان"، الإسرائيلية دخلت نابلس مع بناتها لشراء فستان من البلدة القديمة.. وتبين أنها من سكان "إلعاد".
وأصدرت مجموعات "عرين الأسود" المسلحة الفلسطينية بياناً صحافياً حول الحدث جاء فيه: "أحد الأشخاص قام بإدخال امرأتين إحداهما تم التأكد من أنها إسرائيلية من كفار سابا وأطفالهما يتجول بهن بالبلدة القديمة".
وأضاف البيان، "يقظة أسود العرين أدت لإلقاء القبض على الجميع، ورفض هذا الشخص التعاطي مع أسود العرين فتعاملنا معه وفق الأصول وتم تسليمه للجهات المختصة، أما بالنسبة لأطفالهما تطبيقاً لكلام رسولنا أن لا نقتل الأطفال والنساء، ولأجل أطفالهما وتطبيقاً لكلام الله تم تسليمهم للجهات المختصة والتعامل مع الشخص الذي قام بإدخالهم".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف