يسعى ريال مدريد إلى الابتعاد بالصدارة، حينما يستضيف في معقله «سنتايغو برنابيو» ملاحقه باريس سان جيرمان في قمة مباريات الجولة الرابعة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وفي المجموعة الأولى أيضاً يلتقي شاختار دانييتسك الأوكراني مع مالمو السويدي، ويتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق هدف واحد فقط عن سان جرمان، ويأتي مالمو ثالثاً وبثلاث نقاط وشاختار أخيراً من دون رصيد.
وانتهت قمة مدريد وباريس بالتعادل السلبي ذهاباً قبل أسبوعين، ويعاني ريال مدريد منذ فترة من إصابات أبعدت بعض نجومه كالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وصانع الألعاب الكولومبي خامس رودريغيز والويلزي غاريث بايل وسيرخيو راموس، وأخيراً الكرواتي لوكا مودريتش، لكنه يأمل بمشاركة راموس وبنزيمة ورودريغيز اليوم. ويقدّم فريق العاصمة الإسبانية عروضاً قوية في الدوري الإسباني، إذ يتصدر برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف أمام غريمه التقليدي برشلونة، وهو تغلّب (السبت) الماضي على لاس بالماس (3-1) في المرحلة العاشرة. ويعوّل المدرب رافايل بينيتيز كثيراً على حارسه الكوستاريكي نافاس، الذي نجح في إبقاء شباكه نظيفة في 12 مباراة شارك فيها هذا الموسم منها المباريات الثلاث في البطولة الأوروبية. وغاب نافاس عن المباراة ضد لاس بالماس بسبب مشكلة عضلية بسيطة، لكن من المتوقع أن يشارك اليوم.
من جهته، سيعود الأرجنتيني أنخل دي ماريا صانع ألعاب سان جرمان إلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، الذي أمضى فيه أعوام عدة قبل أن يتخلى عنه ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، فانتقل بعدها إلى الفريق الباريسي في صفقة خيالية. في المجموعة الثانية، يسعى مانشستر يونايتد إلى إنهاء مسلسل التعادلات وتحقيق الفوز على ضيفه سسكا موسكو، في حين يلتقي في المباراة الثانية آيندهوفن الهولندي مع فولفسبورغ الألماني. ويتصدر فولفسبورغ الترتيب برصيد ست نقاط، في مقابل أربع نقاط لكل من مانشستر يونايتد وسسكا موسكو وثلاث نقاط لآيندهوفن. وتراجع أداء مانشستر يونايتد في الأسبوعين الماضيين، إذ خرج من مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية قبل أسبوع أمام ميدلزبره بركلات الترجيح، ثم تعادل مع كريستال بالاس سلباً في الدوري المحلي، وقبلها تعادل مع مانشستر سيتي سلباً أيضاً، ما دفع مدربه الهولندي لويس فان غال إلى القول: «إن مانشستر سيتي وأرسنال أفضل من فريقه، وأنهما المرشحان للقب البريمير ليغ». وفي المباراة الثانية يحل فولفسبورغ ضيفاً على آيندهوفن ساعياً إلى تكرار الفوز عليه كما فعل قبل أسبوعين على أرضه حين تغلّب عليه (2-صفر).
وفي المجموعة الثالثة، يلعب أستانا الكازخستاني مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وبنفيكا البرتغالي مع غلطة سراي التركي.
ويتصدر بنفيكا الترتيب برصيد ست نقاط بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد وصيف بطل النسخة قبل الماضية، في مقابل أربع نقاط لغلطة سراي ونقطة لأستانا.
وفي المجموعة الرابعة، يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع يوفنتوس الإيطالي، وإشبيلية الإسباني مع مانشستر سيتي الإنكليزي. ويتصدر وصيف بطل النسخة الماضية يوفنتوس الترتيب برصيد سبع نقاط، في مقابل ست نقاط للسيتي، وثلاث نقاط لإشبيلية، ونقطة لمونشنغلادباخ.
وقدّم يوفنتوس موسماً استثنائيا بإحرازه لقب الدوري الإيطالي للمرة الرابعة على التوالي، ثم بوصوله إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام برشلونة الإسباني (1-3). وفي المباراة الثانية يسعى كلاً من بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) إشبيلية والسيتي إلى الفوز، الأول لتعزيز فرصته في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، والثاني للاقتراب منه. وكان إشبيلية على وشك العودة من مانشستر بالتعادل قبل أسبوعين، قبل أن يخطف النجم الجديد البلجيكي كيفن دي بروين هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف