اثارت النتائج السلبية الاخيرة لريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، جدلا كبيرا في الاوساط الاسبانية وكما هو معتاد في البيت الملكي فإن المدرب يكون دائما الضحية الاولى، وخلال الايام الاخيرة فإن مستقبل رافاييل بينيتيز على ملعب (سانتياجو برنابيو) مشكوك فيه للغاية.
واكدت صحف (ماركا) و(آس) الاربعاء ان، زين الدين زيدان مدرب الفريق الثاني لريال مدريد (الكاستيا) يعتبر المرشح الابرز لخلافة بينيتيز في حالة تمت اقالته، الاسطورة الفرنسية يرى نفسه مستعدا لتدريب بطل اوروبا 10 مرات رغم انه ليس لديه تجربة من قبل مع فريق كبير.

واشارت صحيفة (آس) ان زيدان كان ينتظر وصول عرض من فلورنتينو بيريز الصيف الماضي لخلافة كارلو انشيلوتي، ولكن قادة النادي لم يرونه مستعدا لأخذ زمام الفريق الاول، وكان زيدان قد صرح بشأن ذلك قائلا: “قادة النادي يعتقدون انني لم اكنت مستعدا ولم اشغر بخيبة آمل”.

ومن جهة اخرى فإن زيدان كان متحفز مع بدء الموسم الجديد في الكاستيا، خصوصا انه شعر بالذنب الموسم الماضي حينما لم يتمكن من الصعود رفقة الفريق الى دوري الدرجة الثانية الاسباني، ويهدف هذا الموسم لتحقيق ذلك وحاليا يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الثالثة.

وتضيف “آس″ ان زيدان يريد ان ينهي الموسم الحالي مع الكاستيا ولذلك فإنه في الوقت الراهن لن يقبل اي عرض من ناد آخر، ولكن في حالة توصله بعرض لخلافة رافا بينيتيز فلن يرفضه، وايضا فإن الفرنسي يفضل ان يدرب الفريق الاول من شهر تموز/ يوليو وليس في منتصف الموسم، خصوصا انه يريد التخطيط لكل شيء على طريقته والسيطرة على كل شيء من ناحية الصفقات.

ويدرك زيدان صعوبة تدريب فريق بحجم ريال مدريد، ومن جهة اخرى فهو يعلم ان العديد ينتظرون فشله كمدرب خصوصا مع ماضيه كلاعب، ولذلك فإنه يريد التحكم في كل شيء على طريقته لتجنب الفشل.

ولكن الوضع الحالي فإن زيدان يعتبر نفسه في المقام الاول مشجع لريال مدريد وموظف داخل النادي، واذ تم استدعاءه لتدريب الفريق الاول فلن يرفض كما الحال مع لاعبي الفريق الثاني حينما يتم استدعاءهم للفريق الاول عند الحاجة، ومن دون شك فهو على علم ان آخذ الفريق وهو يعيش ازمة ليس امرا سهلا ولكن يعرف تماما انه سيتم استقباله من طرف اللاعبين بحفاوة خصوصا انه عمل معهم حينما كان مساعدا لكارلو انشيلوتي.

وكشفت صحيفة “ماركا” والتي اكدت من جانبها عن استعداد زيدان لآخذ زمام الفريق الاول، انه في حالة تعيينه فإن دافيد بيتوني سيكون مساعدا للاسطورة الفرنسية، وتجمع بيتوني علاقة كبيرة مع زيزو حيث يعرفون بعضهم منذ التسعينات حينما كان يلعب زيدان في فريق كان الفرنسي، وكان بيتوني قد صرح للقناة الاولى الفرنسية قبل فترة: “زيزو لديه احترام كبير للنادي، هل هو مستعد لتدريب الفريق الاول؟ نعم، ولكن ابدا لم نتحدث عن ذلك، لقد استمر في الكاستيا من اجل ان يتطور اكثر”.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف