راهن رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، غريغ دايك على نجاح منتخب بلاده في بلوغ الدور الثاني من كأس أوروبا 2016، وقال: «سنطلق النار على أنفسنا»، في حال فشل منتخب الأسود الثلاثة في التأهل. وتلعب إنكلترا مع ويلز وروسيا وسلوفاكيا في البطولة المقررة إقامتها في فرنسا، ابتداءً من 10 حزيران (يونيو) المقبل، علماً بأن المنتخب الإنكليزي أقصي من الدور الأول في كأس العالم 2014 للمرة الأولى منذ 1958.
ووقف دايك إلى جانب المدرب المخضرم روي هودجسون بعد خيبة البرازيل، لكنه رأى أن «تكرار ذلك سيطيح بالرؤوس هذه المرة»، مضيفاً: «أعتقد بأننا سنطلق النار على أنفسنا جميعاً إذا لم ننجح بتخطي دور المجموعات»، فإذا لم ننجح سيكون نبأ سيئاً لكرة القدم الإنكليزية».
وتحدث غريغ دايك (68 عاماً) في لندن أول من أمس (الثلثاء) أثناء إطلاق احتفالات الذكرى الـ50 لفوز إنكلترا بلقب كأس العالم 1966، وقال أيضاً: «الاتحاد الإنكليزي هو أغنى اتحاد في العالم والأكثر دخلاً، وينبغي على الاتحاد تحمل بعض المسؤولية، إذ كان ينبغي الفوز في إحدى البطولات خلال السنوات الـ50 سنة الأخيرة.
لكننا لم نفعل، وسنفوز في السنوات الـ50 المقبلة، وآمل قبل ذلك بكثير». وعجزت إنكلترا عن تحقيق أي فوز في «مونديال البرازيل»، لكنها ردت بقوة في تصفيات أوروبا 2016، مع 10 انتصارات متتالية، بينما أوضح رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بأنه سيعلن في الأيام القليلة المقبلة إمكان إعادة ترشحه لرئاسة الاتحاد الصيف المقبل، إذ تنتهي ولايته في تموز (يوليو) المقبل، لكن في حــال إعادة انتخابه سيخدم سنة وحيدة قبل تخطيه الـ70 سنة، وهو الحد الأقصى المسموح به للرئاسة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف