بلغ أتليتيكو مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لثاني مرة في ثلاثة مواسم يوم الثلاثاء رغم خسارته في إياب الدور قبل النهائي امام مضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-1.

وكان اتليتيكو فاز ذهابا 1-صفر على ارضه ليتعادل الفريقان 2-2 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة ويصعد الفريق الاسباني بقاعدة الهدف المسجل على أرض المنافس.

وسيتقابل اتليتيكو في النهائي مع الفائز من مواجهة قبل النهائي الاخرى بين غريمه المحلي ريال مدريد ومانشستر سيتي الانجليزي.

وكان اتليتيكو خسر امام ريال مدريد في النهائي عام 2014.

وأنهى اتليتيكو حلم بايرن في تحقيق ثلاثية من الالقاب هذا الموسم.

تقدم بايرن عبر تشابي الونسو في الدقيقة 31 لكن اتليتيكو أدرك التعادل عبر انطوان جريزمان الذي سجل هدفه السابع في دوري الابطال هذا الموسم في الدقيقة 54. وأشعل روبرت ليفاندوفسكي المباراة بعدما أحرز الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 74 لكنه لم يكن كافيا.

وأهدر توماس مولر ركلة جزاء في الشوط الاول لبايرن كما أضاع فرناندو توريس ركلة جزاء مماثلة لأتليتيكو في الدقيقة 85 لكن النتيجة النهائية كانت كفيلة بخروج بايرن للعام الثالث على التوالي امام منافس من اسبانيا عند هذه المرحلة من البطولة خلال ثلاثة مواسم تحت قيادة مدربه الاسباني بيب جوارديولا.

وقال جريزمان الذي يتساوى فريقه في النقاط مع برشلونة المتصدر في الصراع على لقب الدوري الاسباني "كانوا الافضل. لكننا سجلنا هدفا خارج الارض لعب دورا مهما. يتعين علينا إبقاء أقدامنا على الارض والتركيز اولا على الدوري الاسباني وبعده نهائي دوري الابطال."

وبدأ جوارديولا - الذي كان يخوض آخر مباراة له مع بايرن على أرضه في دوري الابطال قبل انتقاله المزمع الى مانشستر سيتي اعتبارا من الموسم المقبل - المواجهة بالمدافع جيروم بواتنج الذي عاد لتوه من اصابة استمرت ثلاثة اشهر يوم السبت الماضي وأيضا بفرانك ريبري العائد ايضا من اصابة.

وهيمن العملاق البافاري على الشوط الاول رغم طريقة لعب اتليتيكو التي تعتمد على الضغط الشديد على المنافس ولاحت لبايرن أول فرصة على المرمى عبر رأسية ليفاندوفسكي في الدقيقة 12.

بينما ضاعت تسديدة اخرى من ارتورو فيدال بالقدم اليسرى أنقذها الحارس يان اوبلاك.

*تقدم مستحق

وتألق اوبلاك مرة اخرى في الدقيقة 20 بعدما حرم ليفاندوفسكي من التسجيل من مسافة قريبة لكن الاسبان بدا عليهم التخبط وتبدل الوضع لبايرن الذي بدأ يضغط على منافسه وسدد 12 مرة مقابل مرتين فقط لاتليتيكو بحلول أول نصف ساعة.

وتقدم تشابي لبايرن اخيرا بشكل مستحق بعدما نفذ ركلة حرة منخفضة اصطدمت بخوسيه ماريا خيمنيز لاعب اتليتيكو وخدعت اوبلاك ليعادل نتيجة مباراتي الدور قبل النهائي مع اتليتيكو.

وضغط بايرن لاحراز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول وكاد أن يفعلها بعدما تعرض خابي مارتينيز لعرقلة في المنطقة من خيمنيز ليحصل على ركلة جزاء.

لكن اوبلاك تصدى لركلة الجزاء التي نفذها مولر وأيضا لمتابعة ليفاندوفسكي للكرة ليبقي على آمال اتليتيكو.

وصعق اتليتيكو جماهير الفريق صاحب الضيافة في بداية الشوط الثاني من أول محاولة حقيقية له على المرمى بعدما ربط الفرنسي جريزمان بشكل رائع مع فرناندو توريس وأنهى الكرة في شباك الحارس نوير.

ومع حاجة بايرن لتسجيل هدفين للعبور الى النهائي ازدادت ثقة اتليتيكو في نفسه وأصبح اكثر جرأة ومرت تسديدة خوانفران بعد ساعة بجوار المرمى.

وأعاد ليفاندوفسكي المقدمة لبايرن من ضربة رأس من مسافة قريبة لتشتعل الاجواء. لكن رغم أن نوير أنقذ ركلة جزاء من توريس لم يستطع العملاق الألماني هز الشباك مجددا لتتبخر آماله في احراز لقب دوري الابطال.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف