صاروخ فلسطين المحمل ببارود آلام ومعاناة الفلسطينيين انفجر لتنتشر شظايا وروده على العالم أجمع داعية للمحبة والسلام وانهاء الاحتلال
حمل الصاروخ الفلسطيني "محمد عساف " آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني الى العالم اجمع من خلال مشاركته في برنامج اراب ايدول فتحدث عن الحصار والإغلاق والمعاناة التي يواجها الفلسطينيين أثناء سفرهم في اللحظة الاولى التي وصل فيها الى البرنامج حيث كان المعبر مغلقا والمسافرين افترشوا الارض جالسين نائمين بانتظار دورهم للسفر عبر معبر رفح الحدودي والذي يعتبر المنفذ الوحيد لقطاع غزة الى العالم الخارجي .وفي بداية حلقات البرنامج غنى أغنيته الشهيرة "يا ملك في صورة انسان" في اشارة واضحة منه الى قضية الاسرى الفلسطينيين الذين يقبعون خلف قضبان السجون الاسرائيلية ليوصل رسالة للعالم أجمع أن هناك شعب مضطهد محاصر يفقد كل يوم عشرات الشبان ليجدوا انفسهم معتقلين في السجون الاسرائيلية .
وغنى أغنيات وطنية مستوحاة من التراث الفلسطيني وداعية الى الوحدة الوطنية فوحد شمل الشعب الفلسطيني في كل مكان عندما غنى " يا طير الطاير" تلك الاغنية التي تحظى بتسمية كافة المدن الفلسطينية سواء التابع لمناطق السلطة أو المحتلة من الاسرائيليين .
وفي نهاية حلقات البرنامج وتحديدا في الحلقة الاخيرة من "الأداء" عاد ليغرد من جديد بأغنيته المشهور "على الكوفية " تلك الاغنية العزيزة على قلوب كل ابناء الشعب الفلسطيني دون استثناء ويتغناها الفلسطينيين في افراحهم واعراسهم ومهرجاناتهم ليشعل مسرح اراب ايدول وكافة المسارح التي تابع منها الفلسطينيين محبوبهم المفضل بالاضافة الى لجنة التحكيم التي وقفت اجلالا واكبارا امام ادائه المميز في لفت الانظار الى قضايا شعبه الوطنية .
وفور الاعلان عن النتائج وفوز محمد عساف في البرنامج الشهير الذي يحظى بمتابعة ومشاهدة ملايين الناس من كافة بلدان العالم اهدى عساف فوزه باللقب الى شهداء الثورة الفلسطينية والجرحى البواسل والاسرى في السجون الاسرائيلية واللاجئين المشردين في كافة الاقطار العربية والاجنبية .
وأثناء تبادل التهاني على المسرح اعلن مقدم البرنامج احمد فهمي في برقية عاجلة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه تم تعيين محمد عساف سفيرا للنوايا الحسنة وبكافة المزايا الدبلوماسية وتابع ايضا في برقية أخرى تم اختياره من قبل مفوضية الامم المتحدة للشؤون الشرق الاوسط الاقليمية بتعين محمد عساف ايضا سفيرا لشؤون الشباب اللاجئين الفلسطينيين .
ويرى مراقبون أن محمد عساف استطاع اغتنام الفرصة الحقيقية في البرنامج الذي يحظى بمتابعة ومشاهدة الملايين حول العالم للحديث عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني وكافة قضاياه العالقة وأضافوا أن القضية الفلسطينية باتت الان محط انظار كافة شعوب العالم الذين تابعوا البرنامج الشهير اراب ايدول وأعجبوا بأداء وصوت الفنان محمد عساف مما سيقوي القرار الفلسطيني القادم في المحافل الدولية والتي سيستند الى الضغط الشعبي من خلال معرفتهم والمامهم عن القضية الفلسطينية .
لا بأس من اللهو قليلا ،والغناء قليلا ..بانتظار ..انتصارات جديّة.. فعليه قادمة ..!
لمدة ثلاث ساعات جلست فلسطين وجزء كبير من الوطن العربي أمام التلفاز ليشاهدوا كيف (تنتصر) فلسطين
عساف، صوتك الرائع ، وحدَّ شعبنا ، شعور الفرح الذي فقدناه منذ النكبة ، من لا يصدقني فلينظر إلى الضفة ، كل الضفة ، ولينظر إلى غزة كل غزة ، ولينظر إلى تجمعاتنا في أراضي 48 ، ولينظر إلى مخيماتنا في لبنان ، وإلى فرحنا في سوريا والأردن وفي اوربا ، في كل مكان ، أيها الحزانى نحن شعب نحب الفرح .
احتفظوا بحزنكم ، وحقدكم وابتعدوا عنا ، لا تزاودوا علينا ، نعرفكم ، ونعرف وجعكم .
أسرانا في سجون الإحتلال ـ وبشهادتهم ـ كان صوت العساف نافذتهم على فلسطين الحرة ، فابقوا في سجون عقولكم المرضى واتركونا أصحاء .
من كان يظن أن العساف مطلوب من صوته أن يحرر فلسطين فهو أحمق ، وأحمق منه من يظن أن اسرائيل ليست حزينة بفوزه ، وأحمق من الجميع من لا يرى أن العساف هو لبنة بسيطة من جسر نبنيه منذ الطلقة الأولى 1965 وحتى النصر بتحقيق حلم العودة والدولة والقدس.
وبالنسبة لأولئك الذين يعشقون الحزن ودائماً يبكون على الأطلال ، ودائماً يتحسرون على حياتهم، ويستمتعون بجلد ذاتهم ، أنتم أحرار في قناعاتكم ، لكن عندما نفرح ، أرجوكم ... أرجوكم ... أرجوكم اصمتوا.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف