أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الجمعة، تعاقده رسميًا مع البرتغالي، جوزيه مورينيو، لمدة ثلاث مواسم بداية من الموسم المقبل 2016-2017.

وحسب موقع النادي على شبكة الإنترنت، فإنه تم الاتفاق مع "مورينيو" على كافة التفاصيل المالية الخاصة بالتعاقد، والتي لم يتم الكشف عن قيمتها، مع وجود بند يسمح بتمديد بقائه مع النادي حتى عام 2020 على الأقل.

وتولى مورينيو (53 عامًا) قيادة أكبر الفرق على الصعيد الأوروبي لفترة تزيد عن عقد كامل، وخلال تلك الفترة فقد فاز ببطولة الدوري والكأس في أربع دول مختلفة وهي (البرتغال، إنجلترا، إيطاليا وإسبانيا)، فضلاً عن فوزه بدوري الأبطال مرّتين، الأولى عام 2004 مع فريق بورتو البرتغالي، وكذلك عام 2010 مع فريق إنتر ميلان الإيطالي.

وقال مورينيو، في تصريحات لموقع النادي إنه "عندما تصبح مديرًا فنيًا لمانشستر يونايتد، فإنك تكون قد نلت شرفًا كبيرًا في عالم كرة القدم، فهو أحد الأندية المشهورة والتي تستحوذ على إعجاب الكثيرين في كل أنحاء العالم، كما أنه يتميز بسحرٍ وعشقٍ لا يمكن أن تضاهيه في أي ناد آخر".

وأضاف "لقد كنت أشعر بالانجذاب دائمًا تجاه أولد ترافورد، حيث إن هذا الملعب كان شاهدًا على بعض الذكريات لي في مسيرتي، وكنت أستمتع دائمًا بالعلاقة التي ربطتني بمشجعي يونايتد، وأتطلع إلى أن أكون المدير الفني لهم والاستمتاع بمناصرتهم الرائعة خلال السنوات المقبلة."

وحصل مورينيو، خلال مسيرته التدريبية التي بدأت منذ عام 2003، على 22 لقب مع مختلف الأندية التي قام بتدريبها، منها لقبي دوري أبطال أوروبا مع فريقي بورتو البرتغالي، وإنتر ميلان الإيطالي.

وكان مورينيو، قد توصل إلى اتفاق مع إدارة تشيلسي، منتصف الموسم الماضي، على ترك الفريق بسبب سوء النتائج التي حققها، قبل أن يعين الفريق اللندني الهولندي جوس هيدينك، في خلافته حتى نهاية الموسم، على أن يتولى أنطونيو كونتي، تدريب الفريق بالموسم المقبل.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف