:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/2116

الرفيق حواتمة يزور محافظة مايابيكي حديثة التشكيل

2013-12-08

هافانا – كوبا: زار الرفيق نايف حواتمة الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينوالوفد المرافق له محافظة مايابيكي حديثة التشكيل والتي تم فصلها عن محافظة هافانا لتتحول الى محافظة قائمة بذاتها وتدير شؤونها الادارية والحزبية بشكل مستقل.
تعتبر هذه المحافظة تجربة فريدة من نوعها حيث اثبتت انها قادرة على ادارة شؤونها من خلال تشكيل بنية تحتية متينة تؤسس لتطور لاحق، وقد بدأت تظهر معالم النجاح والتطور مع مرور العامين على الادارة المستقلة. في المحافظة تم انشاء العدد من الاجهزة الادارية، والمؤسسات، والتعاونيات الزراعية، وضم عدد من المصانع التي تقع ضمن دائرة حدودها الجغرافية وتعتمد بالانتاج والعمل على سكان المحافظة.
استمع الرفيق نايف حواتمة، في المركز الرئيسي لمحافظة مايابيكي، لقياداتها الحزبية والحكومية حول الخطوات التي اتخذت لتأسيس المحافظة، وكيفية ادارتها المدنية والحزبية، وقدمت معلومات عامة ديمغرافية وجغرافية ساعدت في انجاز هذه الخطوة.
الكادر الذين اجتمع مع وفد الجبهة الديمقراطية تناول العديد من الجوانب المتعلقة بتشكيل وادارة المحافظة والتي تتكامل فيما بينها لتصب في خدمة المجتمع وتطويره في كافة الميادين. أشار الرفاق المسؤولون الكوبيون بدقة وترابط لدور واداء الحكومة الجديدة للمحافظة والحزب القائد لهذه العملية، وكافة المنظمات الجماهيرية التي تعمل معاً من أجل انجاح هذه التجربة. وأكدوا على ان عملية التشكيل للمحافظة الجديدة والادارة الذاتية لم تأتِ نتيجة قرار بيروقراطي بقدر ما هي خطوة نوعية مبنية على أسس عملية وعلمية تساعد في حل اشكالية التباعد وتشتت الجهود الادارية والحزبية بالانتشار الجغرافي لمحافظة هافانا.
الرفيق نايف حواتمة اثنى على الجهود الجبارة التي تبذل في سبيل انجاح التجربة، والقفزة النوعية الاجتماعية والاقتصادية المتخذة وباتجاهها الاشتراكي. واعتبرها تجربة جديدة غنية وايجابية حيث تؤسس لمستقبل افضل وتربط الكادر الشاب بالشعب وقطاعات الانتاج والاقتصاد.
واشاد الرفيق حواتمة بالثورة الكوبية الملتزمة بالمباديء الاشتراكية وبالحزب والتصاقه بالشعب ودوره المميز والقائد لهذه العملية والتحولات الجارية بالمحافظة الجديدة باتجاه تحسين المستوى المعيشي للشعب.
خلال الزيارة قام الرفيق حواتمة والوفد المرافق له بزيارة مصنع الدهان التابع للمحافظة واستمع للمدير وعدد من العاملين فيه حول تطور المصنع والدور الانتاجي الذي يقوم به من اجل تغطية نسبة معينة من احتياجات الشعب على المستوى الوطني.